تستمع الآن

الفنان السوري قيس الشيخ نجيب: خضعت لتدريبات 5 أشهر للاستعداد لدوري في «أولاد آدم»

الأحد - ١٧ مايو ٢٠٢٠

أكد الفنان السوري قيس الشيخ نجيب، تلقي العديد من ردود الأفعال الإيجابية على مسلسل “أولاد آدم” بشكل فاق التوقعات، مشددا على توقعاته من البداية على تلقي الإشادات على هذا العمل الفني.

وأشار قيس الشيخ نجيب خلال برنامج “فنان من البيت” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، إلى أن طاقم عمل المسلسل قرر إيقاف التصوير لمدة 3 أسابيع بسبب انتشار فيروس كورونا والحجر المنزلي.

وأكد أن العمل مشترك بين سوريا ولبنان حيث إن المنتج لبناني والكاتب سوري، موضحا أن العمل يعكس الوجود السوري بلبنان نتيجة الحرب التي صارت ببلادنا خلال الفترة الماضية، مضيفا: “يعرض العمل التواصل بين الشخصيات في المجتمعين”.

وعن مشاهد العنف بالمسلسل، قال قيس: “دخل على عمق الأمور، والعنف محبب في المسلسل، كما انه يتناول مواضيع جريئة أول مرة تطرح في الدراما المشتركة”.

وأوضح أن الحرب التي صارت في سوريا أدت إلى انخفاض وتراجع الإنتاجات السورية الكثيفة على الشاشات، مؤكدا: “استفادت منه بشكل آخر الدراما اللبنانية، باجتماع مع صناع الدراما السورية، وأصبح هناك أعمال مشتركة بين سوريا ولبنان”.

وكشف عن كواليس دوره في “أولاد آدم”، قائلا: “اشتغلت على تفاصيل الشخصية، واجسد شخصية رجل فاقد عينيه ويضع (عصبة) مثل القراصنة، وهي على صعيد الممثل تختلف، حيث عندما بدأت اشتغل على تدريبات رياضية استغرقت 5 أشهر وأحضرت العصبة لأعرف كيف يعبر بعين واحد في كل المسلسل”.

وتابع: “درست الشخصية منذ نشأتها كطفل، وخضت تمرينات على (عصبة) العين، بجانب الخضوع لورشة عمل مع مدرس تمثيل للعمل على مشاهد المسلسل، بالإضافة إلى العوالم النفسية للشخصية وانفعالاتها والهواجس التابعة لها وكيف يفكر وكيف يضحك”.

«الحرملك»

وعن الجزء الثاني من “الحرملك”، قال: “المسلسل يقدم حالة جيدة إلى حد ما، خاصة لوجود أسماء كبيرة من الفنانين مثل باسم ياخور وجمال سليمان وأحمد الأحمد، ودرة وأحمد فهمي، لكن لم يلق النجاح المنتظر منه هذا العمل ولا أعرف السبب وراء ذلك”.

وشدد قيس على افتقاده لمة العائلة في شهر رمضان بسبب فيروس كورونا وحظر التجوال، موضحا أنه ينتظر السفر مع انتهاء الوباء.

وكشف عن إعجابه بالفنانين جمال سليمان وباسل الخياط، قدما أعمالا مميزة في الدراما المصرية، مشددا على أن مصر “أم الدنيا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك