تستمع الآن

«الصحة» تقدم إرشادات مراعاة الأطفال المصابين بـ«كورونا» في العزل المنزلي

الأربعاء - ٢٧ مايو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الإرشادات التي يجب اتباعها عند مراعاة الأطفال المصابين بفيروس كورونا، خلال وجودهم في العزل المنزلي، مشيرة إلى أن تلك الإرشادات يجب تطبيقها لمدة 14 يومًا على الأقل.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب عدم خروج الشخص المخالط للحالات المصابة من المنزل خلال فترة العزل، قائلة: “من الأفضل أن يكون فرد من أفراد الأسرة ويتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة”.

وأوضحت الوزارة أنه يجب تهوية المنزل جيدا، مع الاهتمام بتطهير الأسطح التي يتم لمسها باستخدام مواد مطهرة مثل الكلور المخفف بمقدار 100 مللي يضاف إلى 5 لتر ماء للكلور ترکیز 0.5 %، موضحة أن الأسطح تتضمن أجهزة الكمبيوتر المشتركة، ومقابض الأبواب، والهواتف المنزلية، وتجهيزات الحمام، والطاولات بجانب السرير مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية خلال التنظيف.

وطالبت الصحة بضرورة غسل اليدين جيدا وباستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، مع تجنب لمس الفم والأنف والعين بأيدي غير مغسولة، مع مراعاة عدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأكواب والأطباق أو الملابس.

ونوهت بضرورة غسل الملابس جيدا بالماء والصابون أو الأدوات المستخدمة مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسيل، مع ضرورة تغطية الأنف والفم بمنديل ورقى عند العطس أو الكحة، ثم التخلص منه بوضعه داخل کیس، ويتم غلقه وإلقائه في سلة المهملات، وغسل اليدين فورا بالماء والصابون.

وشددت على ضرورة شرب السوائل بكثرة، ومراقبة درجة حرارة المخالط كل 8 ساعات مع استشارة الطبيب أو الاتصال بالخط الساخن 105 مباشرة إذا حدث أي عرض من الأعراض التالية للمريض أو المخالط أو لأي فرد من أفراد الأسرة: كحة، وصعوبة في التنفس بما في ذلك زيادة ضيق الصدر والاختناق، وارتفاع درجة حرارة الجسم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك