تستمع الآن

«الصحة العالمية» عن فيروس كورونا: قد لا ينتهي أبدًا

الخميس - ١٤ مايو ٢٠٢٠

كشفت تصريحات جديدة أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، عن تطورات بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشددة على أنه قد ينضم لمزيج فيروسات تتسبب في مقتل أشخاص في جميع أنحاء العالم كل عام.

وأشار الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن كورونا قد لا ينتهي أبدًا، موضحا: “قد يصبح هذا الفيروس مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا ، وقد لا يختفي هذا الفيروس أبدًا”.

وأوضح رايان: “لا أقارن بين المرضين، ولكن يجب أن نكون واقعيين، ولا أعتقد أن أي شخص يمكنه معرفة موعد انتهاء أو اختفاء هذا المرض”.

كورونا

وأكد أن هناك فرصة للتخلص من فيروس كورونا، وهي أن يكون اللقاح متاحًا وأن يكون فعالا ومتاحا للجميع أيضا، موضحا: “مستقبل فيروس كورونا لا يجب أن يكون هلاكًا”.

وتابع التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية: “يجب أن نساهم جميعًا في وقف هذا الوباء، العالم الآن لديه بعض السيطرة على كيفية تعامله مع المرض ، على الرغم من أن هذا سيستغرق جهدًا كبيرًا حتى لو تم العثور على لقاح”.

يذكر أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قد تخطت 4 ملايين و400 ألف إصابة فى مختلف دول العالم، بينما تخطت حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم حاجز المليون و650 ألف حالة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك