تستمع الآن

الصحة العالمية: «على الجميع الاستعداد لموجتين ثانية وثالثة من فيروس كورونا»

الإثنين - ٠٤ مايو ٢٠٢٠

يبدو أن فيروس كورونا المستجد سيستمر لفترة طويلة، خاصة مع تحذير منظمة الصحة العالمية، دول العالم بالاستعداد لموجتين ثانية وثالثة من الفيروس التاجي، إلى حين توفر اللقاح المضاد.

وأشار الدكتور هانز كلوج رئيس منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إلى أن قارة أوروبا مازالت في قبضة الوباء، على الرغم من الإشارات المنتشرة بشأن تجاوز الوباء.

وشدد على أن فيروس كورونا المستجد لن ينتهي في وقت قريب، منوها بأن ماتم ملاحظته من قبل هذا الفيروس هو سرعة انتشاره الكبيرة التي تسبب خللا لأفضل الأنظمة الصحية وتؤدي إلى تهالكها.

وطالب بضرورة وضع الصحة على رأس أولويات الحكومات خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها أصبحت في محرك الاقتصاد، مؤكدا: “ما يحدث الآن هو أنه في ظل انعدام الصحة لا وجود لاقتصاد أو أمن قوي، ولا يمكن نسيان هذا الدرس”.

كورونا

وأكد رئيس المنظمة في أوروبا، ضرورة استعداد البلدان لحالات جديدة من التفشي لفيروس “كوفيد – 19″، في المستقبل بمجرد بلوغ الذروة الأولى.

وأشار إلى أنه في حال انتهاء الموجة الأولى من الوباء، فإن الأمر المهم أننا نمتلك الوقت من أجل الاستعداد لموجتين ثانية وثالثة، خاصة في ظل عدم توفر لقاح ضده.

واستطرد: “الأمر يتطلب من الجميع التكاتف والتعاون، ويجب أن تحظى الصحة العامة بمكانة أبرز في المجتمع”، مشيرا إلى أن المنظمة دونت بيانات عن استقرار وانخفاض في الحالات الجديدة في القارة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك