تستمع الآن

«الصحة العالمية» تكشف المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا

الإثنين - ٠٤ مايو ٢٠٢٠

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ترتيب محافظات مصر من حيث الأعلى نسبة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن أول محافظة شهدت نسبة كبيرة من الإصابات كانت محافظة القاهرة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيان، كشف عنه موقع “اليوم السابع”، إلى أن المحافظات الستة الأولى التي شهدت نسبة إصابات كبيرة في مصر، تتمثل في: القاهرة ثم الجيزة في الترتيب الثاني، والإسكندرية في الترتيب الثالث، والقليوبية رابعًا، والمنوفية خامسًا، ودمياط سادسًا.

فيما سجلت محافظة مطروح أقل نسبة إصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على مستوى الجمهورية، بينما جاءت محافظة السويس في المركز قبل الأخير.

وتضمنت بيانات منظمة الصحة العالمية، وجود الأقصر في المركز السادس، وبني سويف في المركز السابع، والغربية في المركز الثامن، ثم جاءت أسوان تاسعًا، وقنا عاشرًا.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، خروج 40 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1562 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2041 حالة، من ضمنهم الـ 1562 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك