تستمع الآن

«الصحة العالمية»: تطوير 4 أدوية و100 لقاح لـ«كورونا» ولم نرصد أي تحور للفيروس

الثلاثاء - ١٢ مايو ٢٠٢٠

قال الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، إنه يتم اختبار لـ4 أدوية جديدة لعلاج فيروس كورونا المستجد، إضافة إلي تطوير 100 لقاح للفيروس بينهم 8 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حول آخر المستجدات المتعلقة بمرض كوفيد 19 المستجد أن المنظمة تضمن التوزيع العادل للأدوية الجديدة بين الدول.

وأشار إلى أنه تم اجراء 3.3 مليون تحليل وفحص بإقليم شرق المتوسط للكشف عن فيروس كورونا مؤكدا على  ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية الكاملة منعا للعدوي مشيرا إلى ضرورة تفعيل خطط الطواري لافتا إلى أنه لا يوجد أي تحور في الفيروس حول العالم وحصلنا علي آلاف العينات ولم نرصد فيه أي تحور.

وقالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية إن كورونا فيروس وليس غاز ومن عائلة الفيروسات التاجية التي سببت السارس قبل سنوات مضيفة أنه ليس فيروس قاتل وتابعت أن 80 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا تتعافي بدون علاج.

 وأوضحت أن 15 % من الحالات تدخل المستشفيات للعلاج ما بين حالات متوسطة وبسيطة أما 5 % فقط من الحالات المصابة بكورونا تحتاج إلى رعاية طبية خاصة بما في ذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأضافت أن عقار الريمديسيفير تم اعتماده للعلاج من كوفيد 19 لافتة إلى أن العلاج الحقيقي هو الوقاية الكاملة من المرض بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك