تستمع الآن

الداخلية: غلق طرق الكورنيش في المحافظات خلال أيام عيد الفطر

الخميس - ٢١ مايو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الداخلية، عن إغلاق طرق الكورنيش في جميع المحافظات فيما عدا: القاهرة، والجيزة، وأسيوط، بدءًا من صباح أول أيام عيد الفطر

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه سيتم توفير المسارات البديلة للسيارات، خلال غلق طرق الكورنيش.

وأوضحت أنه سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بالطرق البديلة ومنع الانتظار بتلك الطرق حتى الساعة السادسة صباح السبت 30 مايو.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أعلن أنه اعتبارا من يوم الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 مايو الجارى، سيتم فرض حظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء حتى السادسة من صباح اليوم الثاني، مع غلق كل المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كل وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

ولفت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم اعتبارا من يوم السبت 30 مايو فتح كل المحال والمولات والخدمات وعودة الحياة لما كانت عليه فى رمضان على أن يكون حظر التجول من الثامنة مساء ولمدة أسبوعين.

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم اعتبارا من منتصف يونيو عودة تدريجية للأنشطة الرياضية ودراسة عودة الشعائر فى دور العبادة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه فيما يتعلق بصلاة العيد فإنه سيتم اقتصار إقامتها فى مسجد السيدة نفيسة وتقتصر الصلاة على العاملين بالمسجد، وسيتم بثها على شاشات التليفزيون، موضحا أنه فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة والجامعات والدبلومات الفنية فإنه سيتم عقدها يوم 21 يونيو المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك