تستمع الآن

الحكومة تمنح معاشات استثنائية.. تعرف على الفئات المشتملة

الثلاثاء - ٠٥ مايو ٢٠٢٠

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، انعقاد اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية والموافقة على منح معاشات استثنائية لعدد كبير من الفئات.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن اللجنة وافقت على منح معاشات استثنائية لـ 2340 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية، بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة والحالات التي أدت خدمات جليلة والتي استلزم الامر البت فيها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحالات التي تم الموافقة عليها تشمل أهالي الشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء المدنيين الذين أصيبوا على أيدي الإرهاب والتطرف.

وكشفت عن تكريم رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم تقديراً لجهودهم المتميزة طوال فترة خدمتهم ومحاولة التخفيف عن ظروف أسرهم الناجمة عن الاستشهاد بالإضافة للحاصلين على أوسمة في مجال العمل العام.

في سياق آخر، كشف محمد معيط، وزير المالية، عن تقديم مواعيد صرف مرتب شهر مايو الحالي، بحيث تبدأ اعتبارا من الاثنين 18 مايو بدلا من يوم السبت 23 من الشهر نفسه.

وأوضح الوزير، أنه تم تقسيم صرف المرتبات على الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام خلال الفترة من 18 إلى 21 مايو، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تساعد أيضا في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، بمناسبة عيد الفطر المبارك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك