تستمع الآن

البنك المركزي يكشف حقيقة إصدار عملات ورقية جديدة فئة 500 جنيه في يوليو المقبل

الخميس - ٢٨ مايو ٢٠٢٠

كشف مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، حقيقة اعتزام البنك المركزي إصدار عملات ورقية جديدة فئة 500 جنيه في شهر يوليو المقبل.

ونفى المصدر المسئول، وفقا لم نشرته صحيفة “اليوم السابع”، صحة ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام البنك المركزي المصري، بإصدار عملات ورقية فئة 500 جنيه في يوليو المقبل.

وحذر المصدر، من الانسياق وراء تلك الشائعات وضرورة الاعتماد على الصفحات والبيانات الرسمية للبنك المركزي فقط كمصدر أساسي لأي معلومة أو قرار جديد.

وكان البنك المركزي المصري، صرح مسبقا بأن عملية ‏إصدار الأوراق النقدية الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة، مؤكداً أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية الورقية، لافتاً إلى أن الورقة النقدية فئة الـ 200 جنيه هي أكبر فئات النقد الورقية في مصر حالياً، ولا توجد أي نية لإصدار عملات ورقية جديدة.

وناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار أو صور لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها منعاً لإثارة بلبلة الرأي العام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك