تستمع الآن

«البحث العلمي»: إنتاج كمامات متعددة الاستخدام ومطهرات لا تعتمد على الكحول لمواجهة «كورونا»

الخميس - ٠٧ مايو ٢٠٢٠

تعمل أكاديمية البحث العلمي على تطوير أشكال جديدة من المعقمات والمطهرات وكذلك الأدوات الواقية في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعمل الأكاديمية على التصنيع والإنتاج الفوري لمجموعة منتجات رئيسية تضمنتها خطة التنمية التي قدمتها وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد إلي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وبين تلك المنتجات تعمل أكاديمة البحث العلمي على تصنيع مطهرات للأسطح والمباني والمنشآت العامة ومعقمات جل وسبراي طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية كمرحلة أولي.

كما تعمل على تطوير وإنتاج محلي لكمامات (ماسكات طبية) مبتكرة متعددة الاستخدامات وقابلة للتعقيم أو تغيير الفلتر طبقًا للمعايير الدولية، لمواجهة الاستخدام الدوري للكمامات ذات استعمال المرة الواحدة.

بالإضافة إلى ذلك تجري الأكاديمية بحوث ودراسات عاجلة علي إنتاج مظهرات ومعقمات لا تعتمد علي الكحول الأيثلي حتي نتغلب علي نقص الكحول وارتفاع ثمنه.

ووضعت أكاديمية البحث العلمي خطة لمبادرة «طبق فكرتك» ورصدت لها ٣٠ مليون جنيه لدعم ابتكارات لمجابهة فيروس كورونا ، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس أكاديمية البحث العلمي د. محمود صقر وعضوية علماء من المراكز البحثية والجامعات وتحالف البتروكيماويات، للبدء في تنفيذ المبادرة، أحد أهدافها توفير مواد معقمة ومطهرة طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية وإتاحتها بسعر التكلفة وفتح باب التقدم لمنح استثنائية عاجلة لتلقى أفكار وحلول تكنولوجية مبتكرة لمجابهة الوباء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك