تستمع الآن

الأوقاف: إنتاج كمامات قطنية قابلة للغسل وإعادة الاستخدام

الأحد - ٣١ مايو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الأوقاف، عن بدء إنتاج كمامات قطنية قابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه، من خلال المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

وقالت وزارة الأوقاف إن المجموعة الوطنية بصدد تسليم أول دفعة من إنتاجها للوزارة للبدء بعد ذلك في التوسع في إنتاج هذه الكمامات.

كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت من قبل بدء إنتاج أقنعة حماية للوجه، ضمن مساهماتها في تعزيز حماية الأفراد والمؤسسات في مواجهة انتشار فيروس كورونا “كوفيد19”.

وأشارت إلى أن الهدف من قناع الوجه، توفير حماية كاملة للوجه من الرذاذ المتطاير من السعال أو العطس، والذي يمكن أن يصيب الأنف أو الفم أو العينين، وبالتالي انتقال الفيروس من شخص لآخر، كما أنه يساعد على تجنب لمس الوجه.

ونوهت بأنه يمكن استخدامه بشكل متكرر ويومي من خلال غسله بالماء والصابون، خاصة أنه مصنع من مادة البولي كربونيت المقاومة للخدش.

كيفية الحصول على الأقنعة

وأوضحت أنه يمكن الحصول على الأقنعة، بأسعار: 65 جنيهًا “سعر الجملة” في منافذ المجموعة داخل القاهرة الكبرى، و70 جنيها “سعر الجملة” بمنافذ المجموعة في محافظات الجمهورية، و85 جنيهًا “سعر القناع الواحد” في منافذ الشركة أو الصيدليات ومحلات التجزئة، وهي نفس الأماكن التي سيتم فيها بيع الكمامات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك