تستمع الآن

الأرصاد: موجة شديدة الحرارة بدءا من الخميس ولمدة 5 أيام

الثلاثاء - ١٢ مايو ٢٠٢٠

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد إلى موجة طقس شديدة الحرارة، اعتبارًا من الخميس 14 مايو ولمدة 5 أيام، حيث تتراوح درجات الحرارة من 38 إلى 41 خلال تلك الفترة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد في بيان إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لموجة من الطقس شديد الحرارة، من الخميس 14 مايو حتى الأثنين 18 مايو، موضحة أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ومعتدل ليلا.

وأكدت الأرصاد، أنه من المتوقع اعتبارا من الجمعة 16 مايو وحتى الاثنين 18 مايو، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وأوضحت أن الأمطار قد تكون متوسطة الشدة ورعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق في محافظات: شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

وتضمن بيان الأرصاد: “تسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى الأحد 16 مايو، وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة وتؤدي لاضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر”.

ويتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة الكبرى خلال تلك الفترة يتراوي بين 38 إلى 42، والوجه البحري من 38 إلى 41، والسواحل الشمالية من 30 إلى 35، وشمال الصعيد من 41 إلى 42، وجنوب الصعيد من 42 إلى 43.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك