تستمع الآن

“الأرصاد” للمواطنين: ارتدوا الملابس الصيفية حاليا.. ونحذر من تشغيل المراوح والتكييف ليلا

الثلاثاء - ١٢ مايو ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ الموجات الحارة بدأت بالفعل، ويستطيع المواطنين ارتداء الملابس الصيفية حاليا، موضحا أنّ النصف الثاني من فصل الربيع يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة هي الأعلى، وهو ما نشهده في الفترة الحالية.

وأضاف شاهين، في تصريحات لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أنّ طقس الأيام المقبلة يكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار، إذ بدأت درجات الحرارة في الارتفاع في ساعات الليل تدريجيا، وتسجل على القاهرة 20 درجة.

وحذّر من تشغيل المراوح والتكييفات خلال الفترة الحالية، خلال فترات الليل أو أثناء النوم، نظرا لأن نسب الرطوبة لم ترتفع بشكل مبالغ فيه، كما أنّه يوجد نسمات من البرودة في الليل رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أنّ فيروس كورونا ساعد على تقليل نسب التلوث، لكن تأثيره على فصل الصيف سيأخذ وقتا طويلا: “مفيش مؤشرات تقول إن الصيف له ملامح دلوقتي أو سماته كيف سيكون شكلها، فصل الصيف سيبدأ 20 يونيو”.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، يوم الثلاثاء، طقس حار، مع شبورة صباحية، والرياح معتدلة تنشط أحيانا نهارا، مائل للبرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية: مائل للحرارة، مع شبورة صباحية تكون كثيفة على بعض المناطق، والرياح معتدلة نهارا، بارد ليلا.

وعلى شمال الصعيد وجنوبه: طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا على الشمال، لطيف على الجنوب.

ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية /شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك