تستمع الآن

«الأرصاد»: الموجة الحارة مستمرة لنهاية الأسبوع واحذروا آشعة الشمس

الأحد - ١٧ مايو ٢٠٢٠

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضح أن تلك الموجة تشهد ارتفاع درجات الحرارة التي تخطت 40 درجة على القاهرة والوجه البحري، كما تشهد سقوط امطار على الوجه القبلي والصعيد بسبب تعرض البلاد لمنخفض السودان الموسمي الذي يسبب ارتفاع في درجات الحرارة مع زيادة الرطوبة في نفس الوقت ما يؤدي بفعل الحرارة إلى ارتفاع بخار الماء للطبقات العليا وسقوط الامطار.

ونصح «شاهين» المواطنين بعدم التعرض لآشعة الشمس لفترات طويلة وارتداء غطاء الرأس حال الاضطرار التواجد في الخارج، إلى جانب الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل والعصائر الطازجة وقت الإفطار لتعويض الفاقد من المياه في الجسم، كما نصح المواطنين في صعيد مصر بالحذر من الأمطار وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة وعدم ركن السيارات أسفل أو بجانب اللوحات الإعلانية.

ويشهد اليوم الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى وتكون الرياح نشطة ،فيما تشهد السواحل الشمالية طقس مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقسا شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا ، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة، تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك