تستمع الآن

أوس أوس: «2 في الصندوق» يسلط الضوء على عمال النظافة وطريقة معاملة المجتمع السيئة لهم

الإثنين - ٠٤ مايو ٢٠٢٠

تحدث الفنان محمد أسامة الشهير بـ”أوس أوس”، عن مسلسل “2 في الصندوق”، الذي يعرض ضمن مسلسلات شهر رمضان، مشيرا إلى أن المسلسل استغرق التحضير له عام ونصف.

وأضاف “أوس أوس” خلال برنامج “فنان من البيت” مع “إنجي علي”، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، أن المسلسل استغرق عاما ونصف للتحضير له، حيث عقدت جلسات ثلاثية بين أبطال العمل والمؤلف لؤي السيد والمخرج محمد مصطفى، موضحا: “أقمنا ورشة عمل وكان هدفنا تقديم عمل به قصة وفئة تتعرض للظلم”.

وأشار إلى أن “2 في الصندوق” هدفه مناقشة فئة في المجتمع وهي “عمال النظافة”، مؤكدا: “الناس دي مظلومة والمجتمع بيعاملهم بطريقة وحشة جدا، مع إننا لولاهم لكنا واجهنا الكثير من المتاعب”.

وأضاف “أوس أوس”، أن هدف المسلسل الرمضاني هو مناقشة قضية عمال النظافة بطريقة خفيفة، وعرض معاناتهم ومشاكلهم.

واستطرد: “عندما قررنا التحضير للمسلسل، بدأنا في مقابلة عدد كبير منهم، وسؤالهم عن المشاكل والطموحات، بالإضافة إلى تحدثت معهم لمعرفة ردود الفعل التي كانت إيجابية”.

وعن فوائد المكوث في المنزل خلال الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، قال: “المكوث في المنزل له العديد من المميزات، وهي تعويض فترة ضغط الشغل والغياب عن العائلة، وتعرفت على زوجتي أكثر وجلست مع أولادي أكثر”.

وأضاف أن أول خطوة سيبدأ في اتخاذها عقب انتهاء أزمة كورونا، تتمثل في ترك المنزل، موضحا: “سأبدأ في البحث عن أفكار جديدة وأعمال سينمائية لتقديمها”.

وأشار إلى أن أبطال مسرح مصر يجتمعون سويا لمناقشة أعمالهم الفنية والأفكار المطروحة، مشددا على أن العمل في المسرح مختلف تمامًا عن الدراما، حيث إن هناك مساحة كبيرة للارتجال وتفاعل مع الجمهور، وهذا أمر صعب حدوثه في الدراما لأنك تتعامل مع ورق مكتوب”.

وطالب بضرورة تكثيف الأعمال الكوميدية خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل انتشار أزمة كورونا، مؤكدا: “البعض يدخل في مرحلة الاكتئاب النفسي وهذا أمر خطير، لذا أطالب المنتجين بتقديم أعمال كوميدية”.

وتابع: “أطالب المنتجين بتقديم أعمال كوميدية، ولا بد من وجود ورق جديد لأن مصر تعاني مشكلة كبيرة في الورق، كما نريد حماس للأفلام الكوميدي وميزانية ضخمة مثل الأفلام الأكشن”.

وأوضح أن أكثر ممثل يعشقه هو الزعيم عادل إمام، مضيفا: “كلنا نتمنى نبقى ربعه، والزعيم هو مصر وكل المرحلة التي مرت بها كان موجودًا، وكان لنا حظ أننا التقيناه أكثر من مرة وكان سعيدًا جدًا بما نقدمه”.

وعن مشاريعه المقبلة، كشف أوس أوس: “سأقدم مسرحية ضخمة مع علي ربيع وويزو من إخراج أشرف عبد الباقي، وأول مرة أشوف مسرحية تخضني لأنها صعبة جدا وهي مشتقة من مسرحية إنجليزية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك