تستمع الآن

أفضل ألعاب الموبايل على أندرويد في 2020

الجمعة - ٢٢ مايو ٢٠٢٠

أجبرت حالة الحجر الصحي التي لجأت العديد من دول العالم، ومن بينها مصر، بسبب تفشي فيروس كورونا كثيراً من الناس على البقاء في منازلهم، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن طرق قتل الملل، وإحدى هذه الطرق هي ألعاب الموبايل.

وإذا كنت من هواة الألعاب الإلكترونية وتبحث عن أفضل الألعاب الجديدة المتوفرة في متجر جوجل بلاي، فقد وصلت إلى المكان الصحيح:

1- Stranger Things: The Game

لعبة مغامرات حيث تقوم هنا بالبدء في مغامرات جديدة مع شخصيات السلسلة الأساسيين من المسلسل الرائع Stranger Things.

2- league of legends wild rift

تُعتبر اللعبة حالياً واحدةً من أشهر الألعاب في العالم وهي عبارة عن لعبة جماعية 5 ضد 5.

عند بدء اللعبة يمكنك تحديد شخصية البطل الذي ستلعب به حيث سيكون متوفراً نحو 40 شخصية ولكن بإمكانك تعديلها كيفما أردت.

وقت المباراة يتراوح بين 15 و18 دقيقة.

3-Call of Duty Mobile

واحدة من ضمن أفضل و أشهر الألعاب التي يبحث عنها عشاق ألعاب الأكشن المجسمة التي تحاكي الواقع، لأنها من الألعاب التي تتميز بالإثارة والتحدي والتشويق، مما جعل مطوري اللعبة يسرعون بإطلاق نسخة للهاتف المحمول.

وتتميز اللعبة بتوفير الفرصة للمستخدم لإنشاء غرف مخصصة للعب مع الأصدقاء فقط بدون لاعبين غرباء.

ويمكن تحميل اللعبة بسهولة من جوجل بلاي، وآب ستور، وهي مجانية ومتوفرة بأكثر من لغة.

4-Vectronom

 منصة للعب الألغاز المبنية على التحدي والإيقاع. من المؤكد أنك ستحتاج زيادة صوت سماعات الرأس لأن مطابقة تحركاتك مع إيقاع الموسيقى أمر أساسي.

تتميز اللعبة بعناصر تحكم سهلة الاستخدام، مما يجعلك تعمل بشكل سلس مع الإيقاع. تتغير المستويات باستمرار متزامنة مع الإيقاع المذهل للموسيقى، لذلك ستحتاج إلى مواكبة الإيقاع لتجنب الوقوع في الأفخاخ.

وإذا كنت تنزعج من مشاهدة الألوان الوامضة على الشاشة، فإن اللعبة توفر خيارات لإطفاء هذه الومضات، باستخدام لوحات مختلفة تتناسب مع ذوقك في الألوان. يمكنك أيضاً تعديل هامش إدخال المشغل إذا كنت ترغب في أن تكون عناصر التحكم أكثر إحكاما أو أكثر مرونة.

5-Stardew Valley

هي في الأساس لعبة تحاكي عمل المزارع، يمكنك من خلالها تطوير شخصيتك ومزارعك كما تريد. تبدأ القصة بوصول شخصيتك إلى بيليكان تاون، للبدء بالعمل في مزرعة جدك البسيطة.

ما يجعل ستار ديو فالي لعبة مثالية هو الحرية الممنوحة للاعب لفعل ما يريد. إذا ركزت على بناء المزارع الخاصة بك، فإن اللعبة تدور في معظمها حول إدارة المحاصيل والموارد.

6-Oddmar

لعبة أخرى تنتمي لنوعية ألعاب الإندي، أو الألعاب مستقلة الإنتاج ومنخفضة الميزانية، وهي تتميز كالعادة برسومات مميزة، تميل إلى الاهتمام بالتفاصيل هذه المرة، وقصة محبكة وأسلوب لعب ممتع، وهي تحكي قصة “أودمار”، بطل الفايكنج المنفي، أثناء رحلته إلى بلاده، بعد أن يكتسب قدرات خارقة أعطتها إياه جنية طيبة.

7-shadowgun war games

تُعَدُّ هذه اللعبة الجديدة من شركة Madfinger Games لعبة إطلاق نار جماعية تنافسية وسط عالم Shadowgun.

وتتضمّن لعبة Shadowgun War Games أبطالاً من جميع أرجاء السلسلة، للمشاركة في معارك الاستيلاء على العلم لخمسة لاعبين ضد خمسةٍ آخرين.

وتتمتّع كل شخصيةٍ بأسلحةٍ وقدرات مميّزة، ووظيفتك هي تنسيق الاستراتيجيات مع زملائك اللاعبين من أجل الفوز. وتُقدَّم اللعبة بوصفها عرض رياضة/ألعاب خيالياً يحدث داخل حلبةٍ مليئةٍ بالمشاهدين المتعطّشين للحركة كما يظهر في إعلان اللعبة.

8-Minecraft Earth

لعبة واقع مُعزّز جديدة على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android وiOS. وبحسب موقع اللعبة، يستطيع اللاعبون بناء هياكل مع لاعبين آخرين على العالم الحقيقي بالحجم الطبيعي. وتستطيع البناء مع أصدقائك، أو التحالف مع لاعبين آخرين في مغامرات صغيرة.

وتتضمّن Minecraft Earth الكثير من الوحوش (mobs) المألوفين إلى جانب مجموعةٍ جديدة منهم. ويمتلك اللاعبون خيار إنتاج وحوش بديلة مميزة واستخدامها لتسكين مبانيهم.

9-Forza Street

لعبة Forza الشهيرة من بين أفضل ألعاب أجهزة أندرويد في 2020.

وتحمل اللعبة الجديدة اسم Forza Street، وهي عبارةٌ عن لعبة سباقات مجانية مُتاحة بالفعل على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 (مثل Miami Street).

وتدور اللعبة الجديدة بالكامل حول سباقات الشوارع. وهدفك هو الفوز بالفعاليات، لتحصل على نقاطٍ لترقية سياراتك أو شراء سيارات جديدة وإضافتها إلى جراجك.

10-H1Z1

لعبة H1Z1 هي لعبة باتل رويال، تُشبه PUBG وFortnite. إذ تقفز من الطائرة مع 150 لاعباً آخر، وتبدأ البحث عن أسلحة وذخيرة وإمدادات أخرى بمجرد هبوطك. ثم يحين وقت بدء الصيد لقتل أكبر عددٍ مُمكن من الخصوم. وآخر من يظل على قيد الحياة هو الفائز.

وتتقلّص منطقة اللعب تدريجياً على مدار اللعبة، ما يزيد قرب المسافة بين اللاعبين، ويُبقيك متحفّزاً دائماً. وتماماً مثل لعبة PUBG، هناك سياراتٌ مُتاحة لنقلك من مكانٍ لآخر بسرعة. وتستطيع اللعب منفرداً، أو مع شخصٍ آخر، أو حتى أربعة أشخاصٍ آخرين.

وربما لا تحظى لعبة H1Z1 بشهرة PUBG أو Fortnite، ولكنها تتمتّع رغم ذلك بملايين المتابعين المخلصين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك