تستمع الآن

«أحدهم بسبب وفاة بطل الفيلم».. أكثر 6 أعمال سينمائية تحقيقًا للإيرادات في هوليوود

الجمعة - ٢٢ مايو ٢٠٢٠

تعد هوليوود هي القبلة الأكثر شهرة لصناع الأفلام على مستوى العالم، حيث تخصص ميزانية ضخمة من أجل صناعة الأفلام تحقق إيرادات في بعض الأحيان أكثر من مليار دولار.

وتحتل “استوديوهات مارفل”، أغلب قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات خاصة خلال العشر أعوام الأخيرة، بإيرادات بعض أفلام تجاوزت 2 مليار دولار.

joker

في قائمة مكونة من 6 أفلام، تذيل فيلم “الجوكر” لواكين فينيكس” قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في العالم، بمجموع وصل إلى مليار و74 مليونا و251 ألف دولار.

ويعرض فيلم “الجوكر”، من بطولة الممثل الأمريكي واكين فينيكس، ومن إخراج تود فيليبس، رؤية خاصة لشخصية “الجوكر”، أشهر شرير في عالم مجلات “الكوميكس”، وعدو “باتمان”، من خلال سردهم لقصة “آرثر فليك”، وهو مواطن يكافح من أجل شق طريقه في مجتمع مدينة “غوثام”، بالعمل كمهرج في النهار، وذلك أملا منه في أن يكون فنان “ستاند أب كوميدي” في المساء.

ويواجه “آرثر” سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع، تكون السبب في ميلاد “الجوكر”، الذي يتوج بلقب “أمير الجريمة المهرج”.

Black Panther

كما جاء فيلم “النمر الأسود” الذي طرح عام 2018، في المركز قبل الأخير بإيرادات وصلت إلى 1.346 مليار دولار.

وحطم الفيلم الأرقام القياسية وقت عرضه، حيث حصل على لقب الفيلم الأكثر ربحًا لمخرج أسود، كما أنه ثاني أعلى فيلم ربحًا لعام 2018.

Furious 7

يعد فيلم Furious 7 من أكثر الأفلام نجاحًا في تاريخ هوليوود، حيث عرض عام 2015، واستطاع أن يحقق إيرادات وصلت إلى 1.516 مليار دولار.

وما زاد من أهمية الفيلم وزيادة أرباحه هو الظهور الأخير للممثل بول ووكر، الذي توفي في حادث سيارة بعد تصوير نصف الفيلم.

وأعيد مرة أخرى كتابة النص وتم اللجوء إلى أخويه كيلب وكودي لإكمال بقية مشاهد أخوهما الراحل، قبل أن يطرح في السينمات ويحقق نجاحًا مبهرًا.

Jurassic World

حقق فيلم Jurassic World الذي طرح عام 2015، إيرادات بلغت 1.671 مليار دولار على مستوى العالم.

وينتمي الفيلم لنوعية الأفلام الخيال العلمي ومن إخراج كولين تريفورو، ومن بطولة كريس برات وبرايس دالاس هوارد وعمر سي وعرفان خان.

ووفقا لتقارير صحفية، فإن الفيلم استطاع أن يكسر العديد من الأرقام القياسية خلال أول 3 أيام من العرض السينمائي، كما أصبح أول فيلم يجمع 500 مليون دور عالميًا في أول 4 أيام من العرض.

Avatar

كان فيلم Avatar، نقلة في عالم السينما حيث يعد أول الأفلام التي تعرض بتقنية 3D، على مستوى العالم، وتربع منذ طرحه عام 2009 على قائمة الأعلى إيرادات بإيرادات 2 مليار و789 مليار دولار.

Avengers :Endgamed

كان فيلم Avengers :Endgamed، هو الأكثر شهرة وانتظارا في عام 2019، حيث تربع على عرش قائمة الأفلام العالمية الأكثر تحقيقا للإيرادات، من خلال تحقيق 2 مليار و796 مليون دولار على مستوى العالم.

ويعد الفيلم رابع أفلام المنتقمون ورقم 22 ضمن عالم “مارفل” السينمائي، ومن بطولة: روبرت داوني جونير، وكريس هيمسوورث، ومارك رافالو، وكريس إيفانز، وسكارليت جوهانسون، وتوم هولاند وتشادويك بوسمان، وإليزابيث أولسن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك