تستمع الآن

وزير النقل: أعداد ركاب المترو تقترب من المليون والنساء أكثر التزامًا بالإجراءات الوقائية

الثلاثاء - ٠٧ أبريل ٢٠٢٠

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه رصد زيادة أعداد الركاب في المترو تدريجيًا منذ بداية حظر التجوال عبر عدة تقارير، ووجه بزيادة أعداد القطارات وتقليل زمن التقاطر.

وقال “الوزير” في مداخلته مع أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” إن عدد ركاب المترو وصل إلى 296 ألف راكب الجمعة الماضية بعد 211 ألفًا الجمعة قبلها، ثم ارتفع السبت إلى 458 ألفًا، ثم اقترب من المليون بواقع 900 ألفًا يوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد ركاب السكة الحديد وصل إلى 250 ألفًا يوم الجمعة الماضي ضعف الجمعة قبل الماضية، موضحًا أن المواطنين التزموا في بداية الأمر لكنهم يبدوا أنهم لم يعودوا يشعرون بالخوف الآن.

وأكد وزير النقل أن النساء أكثر التزامًا من الرجال بارتداء الكمامات أو وضع إيشارب على منطقة الفم والأنف على أقل تقدير، بينما الرجال أقل اهتمامًا حتى إنه عندما يعطي أحدهم كمامة يضعها في حقيبته.

وأوضح وزير النقل أنه تم تقليص عدد عربات السيدات في المترو إلى عربتين فقط، خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد، موضحًا أن الخطين الأول والثاني هما الأكثر زحامًا عن الثالث، وداخل تلك الخطوط أيضًا حيث يكون اتجاه المرج أكثر ازدحامًا من اتجاه حلوان في الخط الأول، وكذلك الأمر بالنسبة لاتجاه شبرا الخيمة في الثاني.

وشدد “الوزير” على تأجيل أية زيارات غير ضرورية للمواطنين، مؤكدًا تعجبه من رجل وامرأة في عمر السبعين جاءوا من الأقاليم لزيارة ابنتهم في الحلمية وإحضار طعام وملابس لها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك