تستمع الآن

وزير القوى العاملة يكشف موعد بدء صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

الثلاثاء - ٠٧ أبريل ٢٠٢٠

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنّ الوزارة تسعى لصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة بداية من الأحد المقبل وحتى الخميس، لافتا إلى أنّ الإجراء يستمر لمدة 3 أشهر.

وأضاف سعفان خلال تصريحات تليفزيونية، أنّه يجب على المواطنين عدم التواجد أمام أي منفذ من المنافذ إلا بعد وصول رسالة على هاتفه الشخصي: “هتجيله رسالة بالتاريخ بتاعه بالمنفذ اللي هيصرف منه”.

وأوضح أنّه بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتم صرف الـ500 جنيه للجميع: “الناس كلها هتصرف، وكل واحد هتجيله رسالة واضحة على الهاتف الخاص به، وعشان ميبقاش فيه نوع من التزاحم”.

وأكد أنّ التجمعات التي تم ملاحظتها أمس أمام بعض البنوك، أمر غير مقبول خلال تلك الفترة بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنّ الرئيس السيسي لم يترك العمالة المنتظمة في بعض القطاعات التي تضررت وعلى رأسها قطاع السياحة، ما يتكفل بها صندوق الطوارئ بالوزراة: “عملنا آلية مع وزير السياحة ومع غرفه اتحاد السياحة لبدء تنظيم العملية مع الشركات السياحية”.

وأوضح الوزير، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سيقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أي تكلفة مالية على العامل (مجانا)، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه في نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هي إجمالي ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.

وشدد الوزير، على أن وزارة القوى العاملة ستستمر في قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تقم بالتسجيل، حتى الخميس المقبل، ذلك تسهيلا على هذه الفئة للذين لم يسجلوا بياناتهم من خلال المنظومة الإلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم تدقيق بيانات العمالة التي تسجل أولا بأول، لإضافة المستحقين منهما لهذه المنحة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

وجاءت خطوات وكيفية التسجيل على موقع الوزارة كالآتي:

– الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالى: http://www.manpower.gov.eg/

– اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.

– اختيار أضغط هنا للتسجيل.

– املأ بيانات الاستمارة.

– اضغط على إرسال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك