تستمع الآن

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة: مسافات بين الطلاب وكشف طبي عليهم قبل دخول اللجان

الخميس - ٠٢ أبريل ٢٠٢٠

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه يجري العمل حاليا مع كل مؤسسات ووزارات الدولة للخروج بامتحانات الثانوية العامة التي ستقام في يونيو على الوجه الأمثل.

وقال شوقي في تصريحات تليفزيونية: “بقالنا 3 سنوات نجتهد في الأمور ومصر عملت سبق كبير في موضع الامتحنات الإلكترونية وتجهيز البنية التحتية لها، وكودار التطوير التكنولوجي في الدولة كلها اشتغلنا مع الاتصالات والقوات المسلحة”.

وأضاف: “وصلنا فايبر لحوالي 3 آلاف مدرسة والأولاد معهم تابلت حديثة، واللي حصل بعد كورونا تسارع ضخم جدا، وقدرنا نوفر مناهج للـ12 سنة دراسية بشكل مبتكر ومصادر كثيرة تخدم نواتج التعلم، وجاءت الفرصة الناس تلتفت إليه وساعدنا نبدأ بداية قوية بالإضافة للكوادر الموجودة”.

فصول افتراضية

وكشف شوقي عن تنفيذ المتخصصين منصة شبيهة بالفيسبوك كفصل افتراضي، موضحا: “لدينا فريق ضخم بيعملوا منصة للتواصل، ونسكن عليها مليون معلم وحوالي 20 مليون طالب، وإزاي عارفين كل مدرسة وكل طالب ومن يدرس له ونعمل نموذج رقمي للمدرسة الفعلية وفصول موازية لأرض والواقع يسمح للأستاذ والطالب يتواصلوا وحتى أولياء الأمور سيتواجدوا كمشرفين أو مراقبين، وهذه المجموعة يعملوا عليهم مشروعات والمدرس يساعدهم، وهو استثمار هائل لما بعد زوال هذه الأزمة.. والباسوورد سيصل للطلاب الأسبوع المقبل، وكنا نريد عمل هذا من الأول ولكن على خطوات والكورونا سرعت من هذا الأمر، وسنعرف طلابنا ما هي المشروعات البحثية التي سينفذونها اليوم”.

وزير التربية والتعليم لـ أحمد فايق: فصول افتراضية على الانترنت تجمع الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور قريبا #مصر_تستطيع

انفراد.. وزير التربية والتعليم لـ أحمد فايق: فصول افتراضية على الانترنت تجمع الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور قريبا#مصر_تستطيع

Posted by dmc TV on Wednesday, April 1, 2020

وأوضح: “عاملين ضوابط كثيرة لموضوع البحث وشغالين عليه وهي أفضل كثيرا وأقل ضغطا على الأولاد من الامتحان ومسوح تشتغل مع زملائك وكتاب مفتوح، وإزاي عرفنا إن شخص هناك بينشر حل لهذه الأشياء سيضبط مثل قانون الغش والوعي بأهمية التعلم وليس الدرجات، من يدفع هذه الأموال لكي يقوم شخص بعمل له حاجة فهو يعمل تماما أنه لا يتعلم وإذا كان فيه عبر لما نراه حاليا هذه الأيام علينا أن نفكر عايزين إيه من التعليم”.

وأردف: “أقول لأولادنا ياريت لا تجعلوا أحد يساعدكم وكمجموعات هتستمتعوا وستتعلموا وستأخذون النمرة التي تريدونها ولن تندموا ولما تكبروا لن تجدوا حاجة تنفعكم إلا ما تعلمتوه”.

الثانوية العامة

واستطر: “بنشتغل مع مؤسسات كبيرة بداية من وزارة الصحة والأجهزة المختلفة عشان نحط الطلاب في مسافات متباعدة، ونفس الشيء ينطبق على كونترولات التصحيح، وكذلك منظومة الدبلومات الفنية”.

وتابع: “هتبقى فيه مسافات وكشف قبل دخول كل طالب إلى لجنته، ومستويات كبيرة من التأمين”.

وتمنى انتهاء أزمة فيروس كورونا قبل نهاية الامتحانات لتعود الأمور إلى سابق عهدها.

رسالة وزير التربية والتعليم للطلاب #مصر_تستطيع

رسالة وزير التربية والتعليم للطلاب#مصر_تستطيع

Posted by dmc TV on Wednesday, April 1, 2020


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك