تستمع الآن

وزيرة الصحة: 4 أطنان مستلزمات طبية هدية من الصين إلى مصر

الخميس - ١٦ أبريل ٢٠٢٠

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا، هدية من الصين إلى مصر.

وأشادت وزيرة الصحة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إن الشحنة تبلغ 4 أطنان تتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10 آلاف من ملابس الوقاية، بالإضافة إلى 10 آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النوويه لفيروس كورونا المستجد.

من جانبه أكد السفير الصيني لدى مصر، لياو ليتشيانج، أن هذه المساعدات تأتي في إطار التضامن والتعاون المستمر بين الرئيس الصين والرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه المساعدات هى رد للجميل المصري.

وأضاف أن الصين ستتيح مالديها من معلومات ونتائج فنية للجانب المصري للمساعدة في التصدي لفيروس كورونا المستجد، موضحا أنه تم عقد اجتماع عبر الفيديو كونفرنس بين الخبراء الصينيين والمصريين لتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين فى التصدي لفيروس كورونا.

ونوه بأن هذه المساعدات هي الدفعة الأولى التي تقدمها الصين إلى مصر، لافتًا إلى إرسال دفعات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وكشف عن زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الكمامات المتواجد بالقاهرة والذى يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية، حيث من المقرر زيادة خطوط الإنتاج به إلى 5 خطوط، قدرة إنتاج كل خط 100 ألف كمامة فى اليوم الواحد، مما يساهم بشكل كبير في زيادة المخزون من المستلزمات الوقائية، مشيرا إلى أن مستقبل مصر بعد انتهاء هذا الوباء سيكون الأفضل بين دول العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك