تستمع الآن

هل يستمر حظر التجوال في رمضان؟.. متحدث الوزراء يكشف

الإثنين - ٢٠ أبريل ٢٠٢٠

أجاب المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن سؤال بشأن استمرار تطبيق حظر التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا في مصر.

وقال المستشار نادر سعد إنه لا مفر من استمرار حظر حركة المواطنين خلال شهر رمضان، وذلك في مداخلة هاتفية في برنامج «القاهرة الآن» مع الإعلامية لميس الحديدي.

وتابع: «لا مفر من استمرار حظر التجوال في ضوء المعطيات الحالية والأرقام اليومية التي تزداد، ومش هينفع نيجي في رمضان ونقول مش محتاجين حظر، وإذا قمنا بتلك الخطوة سنفسد كل ما بذلته الحكومة من جهود خلال الفترة الماضية».

وأكمل: «سيكون هناك حظر جزئي في رمضان لا بد أن يستمر، ولم يحدد حتى الآن موعد البدء أو الانتهاء وهو ما ستحدده لجنة الأزمات في اجتماعها المنعقد قبل يوم الخميس المقبل».

وأضاف المستشار نادر سعد: «اللجنة ستحدد مواعيد الحظر الجزئي خلال رمضان ونأمل أن نستفيد في هذا الشهر من الحد من كورونا، وقبل العيد سيتم النظر مجددًا هل تخفف الإجراءات أم تستمر».

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا بينهم شخص أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 15 حالة.

وقالت إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 3144 حالة من ضمنهم 732 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 239 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك