تستمع الآن

نقيب الممثلين لمنتقدي استمرار تصوير المسلسلات: «مش رايحين للترفيه.. وعجلة الإنتاج لا بد أن تستمر»

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

رد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الانتقادات التي توجه للفنانين بسبب استمرار تصوير أعمالهم التي ستعرض في شهر رمضان المقبل في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، يوم الاثنين: “عجلة الإنتاج لا بد أن تستمر ونحن جزء منها، ولما نروح بنك فهو شغال والمصانع أيضا، ونحن وظيفة زي أي وظيفة، ولا ننظر للممثلين فقط ولكن انظروا لمن وراء الكاميرا وكل دول عمالة، الرئيس ورئيس الوزراء بيطالبوا عجلة الإنتاج تمشي، والحمدلله كلنا شغالين ونحن مش رايحين للترفيه ولكن رايحين نشتغل ومعانا عمالة يومية”.

وأضاف: “كل واحد فينا خايف على نفسه وفي تدابير احترازية تتخذ بعدم تصوير مشاهد المجاميع إلا في حدود ضيقة، وفي أي لوكيشن يوجد أطباء ويقيسون درجات الحرارة وتعقيم كل الطاقم، ونحن بنعمل صناعة زينا زي أمصنع وشغالين بـ30% من إمكانيتنا، وعدد الأعمال التي ستعرض في رمضان ونحن هوليوود الشرق محدود جدا”.

كما قال زكي إن أكاديمية الفنون، التابعة لوزارة الثقافة، تمتلك مستشفى مكونة من 12 طابقا، بالإضافة إلى مبنى كامل خُصص للعيادات الخارجية.

وأوضح زكي أن مبنى العيادات الخارجية المُجهز على أعلى مستوى، تم منحه لحملة 100 مليون صحة، إلا أن مبنى المستشفى، لا يمكن استغلاله أو الاستفادة منه حاليًا، ذلك لأنه متوقف على التشطيب والتجهيزات الطبية منذ 20 عامًا.

وأضاف، أنه استأذن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، لطرح ذلك المبنى لخدمة الدولة في الوقت الذي تعاني فيه مصر من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، معلقًا: “نحط ايدينا في إيد أي مؤسسة في الدولة لإنهاء المستشفى وتشغيلها”.

واختتم: “أناشد الجميع إننا نشغل هذا الصرح العظيم، إمكانياتنا مع إمكانيات غيرنا هنقدر نخدم البلد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك