تستمع الآن

نقيب التمريض: بلاغ ضد فيلم «يوم وليلة» لإساءته لجيش مصر الأبيض.. ومؤلفه يرد

الإثنين - ٢٠ أبريل ٢٠٢٠

عبرت د. كوثر محمود، نقيب التمريض، عن غضبها واستياء أطقم التمريض في مصر من مشاهد فيلم «يوم وليلة» التي أدتها الفنانة درة والتي أساءت للتمريض في مصر.

وقالت نقيب التمريض في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «التاسعة مساءً» على التلفزيون المصري إنها تقدمت ببلاغ ضد الفيلم لأنه يسيء لصورة الممرضة المصرية في ظل التضحيات والبطولات التي يقدمها التمريض المصري في الوقت الحالي في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت د. كوثر محمود أن هناك نحو 300 ألف يمثلون جيش مصر الأبيض في كافة مستشفيات العزل والإحالة في مصر يحملون أرواحهم على إيديهم وكل منهم هو «مشروع شهيد» في مواجهة الفيروس المستجد.

وفي نفس السياق، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في مداخلة مع البرنامج: «كل التقدير لجيش مصر  الأبيض وهم فوق الرأس، وأنا بتعذر  لهم عما حدث من رد فعل بشأن فيلم يوم وليلة ونقدر الدور العظيم الذى يقومون به».

وأوضح نقيب الممثلين أن التناول الفني لا يسيء للفنان عندما يؤدي دور شخصية منحرفة كما أنه لا يسيء إلى أى فئة أو شريحة من المجتمع، مؤكدًا أن المسئولية تقع على عاتق الرقابة على المصنفات التى أجازت هذا العمل، وإن كان به شيء يغضب البعض فيُسأل عنها صناع الفيلم والرقابة والمصنفات وليس الممثل الذى يؤدى دوره فقط.

كما رد يحيى فكرى، مؤلف ومنتج فيلم «يوم وليلة»، في مداخلة هاتفية أكد فيها على تقديره لمهنة التمريض مؤكدًا «شخصية الممرضة به ست مكافحة فعلاً كونها مطلقة ووحيدة ولديها أبناء وأسرة تعولها».

وأوضح منتج العمل أن ما حدث من طرح للفيلم على «يوتيوب» هو نوع من القرصنة، ويتم التعامل معه بشكل قانوني لحذفه لكنه أمر متكرر منذ شهور.

الفيلم بطولة خالد النبوي، درة، خالد سرحان، أحمد الفيشاوي، حنان مطاوع، ميدو عادل، محمود أوتاكا، سامي مغاوري، شادي جمال أسعد، حمزة العيلي، محمد جمعة، مجدي عبيد، جيهان أنور، ومن تأليف يحيى فكري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك