تستمع الآن

نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة بعد استمرار معاناته من فيروس كورونا

الإثنين - ٠٦ أبريل ٢٠٢٠

أعلنت السلطات البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون دخل العناية المركزة، بعد استمرار معاناته بأعراض فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما ذكرته “بي بي سي”.

وطلب رئيس الوزراء البريطاني، من وزير خارجيته، أن ينوب عنه حتى يتماثل للشفاء.

واضطر الأطباء اليوم الاثنين، إلى وضع رئيس الوزراء البريطاني على أجهزة التنفس الصناعي لإمداده بالأكسجين، بحسب ما ذكرت جريدة “التايمز” البريطانية على موقعها الإلكتروني.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الأحد، أنه يتواصل مع فريقه من أجل مكافحة فيروس كورونا المتحور، وذلك غداة دخوله إلى أحد المستشفيات بسبب استمرار معاناته من أعراض فيروس كورونا الذي كان تم إعلان إصابته به قبل عشرة أيام.

وكتب جونسون، على حسابه الرسمي على موقع تويتر، :”الليلة الماضية، وبناء على نصيحة طبيبي، ذهبت إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات الاعتيادية، حيث ما زلت أعاني من أعراض فيروس كورنا، حالتي جيدة وأتواصل مع فريقي، حيث نعمل معا لمكافحة هذا الفيروس والحفاظ على سلامة الجميع”.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني كان قد أعلن في 27 مارس إصابته بـمرض “كوفيد 19” الناجم عن كورونا، وبعدها بأقل من ساعتين، كشف وزير الصحة مات هانكوك كذلك عن إصابته وقام بعزل نفسه في المنزل، ولكنه تعافى بعد أسبوع.

يشار إلى أن الوفيات بفيروس “كورونا” في بريطانيا تجاوزوا اليوم الاثنين مستوى الخمسة آلاف شخص، فيما تجاوزت الإصابات المؤكدة بالفيروس حاجز الـ51 ألفاً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك