تستمع الآن

نقابة الأطباء: 100 ألف جنيه للشهيد.. و20 ألف لكل طبيب يصاب بفيروس كورونا

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

أعلنت نقابة الأطباء عن قرار اتحاد المهن الطبية، والنقابة، بصرف دعم لحالات الوفاة من الطاقم الطبي، 100 ألف جنيه، و20 ألف جنيه، للمصابين، في إطار ما يواجهه العاملون بالمهن الطبية من إصابات، تصل أحيانا إلى الوفاة في مواجهة كورونا.

وقالت النقابة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، يوم الثلاثاء، إن مجلسها واتحاد نقابات المهن الطبية قرر صرف مبلغ عشرين ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو في نقابات الطب البشرى والأسنان والصيادلة، والبيطري، يصاب بـ«كورونا»، شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية ويتم حجزه بإحدى مستشفيات العزل.

وأضاف البيان: «كما قرر مجلسا النقابة والاتحاد صرف مبلغ خمسون ألف جنيه، من اتحاد نقابات المهن الطبية، لكل عضو يستشهد بسبب كورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية».

إضافة إلى «صرف مبلغ خمسون ألف جنيه من نقابة الأطباء لكل طبيب بشرى يستشهد بسبب كورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية».

وأكدت النقابة على أن «هذا الإجراء يأتي في إطار الدعم النقابي المعنوي، حيث أنه لا شيء يعوض المصابين أو أسر الشهداء، وأعادت التأكيد على مجلس الوزراء بضرورة إضافة أعضاء الفريق الطبي المصابين، أو الشهداء إلى صندوق تكريم المصابين والشهداء والصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.

وطالبت الجهات المختصة، بسرعة صرف المستحقات المالية المقررة للأطباء العاملين بمستشفيات العزل، طبقا لما تم الإعلان عنه عند بداية الجائحة.

وأكدت النقابة أن الفريق الطبي ما زال يتحمل مسئولياته في الصفوف الأولى دفاعا عن الوطن الغالي من خطر الوباء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك