تستمع الآن

«نجوم وأرقام».. كلينت ديمبسي نجم توتنهام الذي اختار القميص رقم «2» لسبب غريب

السبت - ٢٥ أبريل ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الثاني من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء حكاية القميص رقم “2” عبر حكايتين.

وقال خطاب: “في الترقيم القديم كان بيكون الرقم المميز للظهير الأيمن، لذلك أكثر ناس اختارو هذا الرقم اللي تألقوا في هذا المركز، ومين ينسى كافو، قائد المنتخب البرازيلي ومدافع يوفنتوس وإنتر ميلان السابق، ويعد أكثر اللاعبين البرازيليين اللي شارك مع منتخب بلاده، شارك 142 مباراة دولية سجل فيها 5 أهداف، فاز مع البرازيل بكأس كوبا أمريكا 97 و99، وعلى نفس الطريق داني الفيس والذي ما زال متألقا حتى الآن، وميشيل سالجادو، مدافع الريال السابق”.

وأضاف: “الحكاية الثانية مع الأمريكي كلينت ديمبسي، لاعب توتنهام الإنجليزي السابق، والذي أثار تساؤلا عن كيف لصانع ألعاب أن يرتدي القميص رقم 2؟ وأجاب الأمريكي ديمبسي على هذا السؤال، بأنه كان يرتدي هذا الرقم مع توتنهام، نظرًا لعشقه للموسيقى، في حين كان يعشق مغني الراب “deuce”، علمًا بأن هذا الاسم يعني 2 في ورق الكوتشينة والنرد.

كلينت يعد الهداف التاريخي للمنتخب الأمريكي، برصيد 57 هدفا، متساويا مع لاندون دونوفان، كما حصل على وصافة الدوري الأوروبي عام 2010 مع فولهام خلف أتلتيكو مدريد، واعتزل عام 2018.

وخاض 15 عاما في مسيرته الدولية ومع الأندية، حيث لعب لأندية نيو أنجلاند ريفولشن الأمريكي ثم فولهام وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وأضاف: “الحكاية الثالثة، مع ويلفريد بوني، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، وبعد تألقه في صفوف سوانسي، انتقل المهاجم الإيفواري إلى صفوف مانشستر سيتي، وقرر ارتداء رقم 2، رغم أن الرقم 9 كان متاحا، وعلق بوني على هذا الأمر قائلًا، إنه رقم خاص بالنسبة له، كما أنها الفترة الثانية التي يقضيها داخل نادي سوانسي، ما دفعه لارتداء الرقم 2”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك