تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «7»: ارتبط بالأسطورة كريستيانو رونالدو.. ولهذا حرص بيكهام على ارتدائه

الخميس - ٣٠ أبريل ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم السابع من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 7 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “أشهر من ارتدوا هذا الرقم، كان ديفيد بيكهام، الإنجليزي الدولي نجم مانشستر وريال مدريد السابق، أندري ميكولايوفيتش شيفتشينكو، الأوكراني الدولي نجم أسطورة ميلان الأسبق، ولويس فيغو، البرتغالي الدولي نجم الريال الأسبق”.

وأضاف: “باستيان شيفانشتيجر، أسطورة الماكينات الألماني وفريق بايرن ميونخ، فرانك ريبيري، الدولي الفرنسي والجناح الأيسر الأسبق للبايرن، ومصطفى حجي، أسطورة الكرة المغربية، فيليبي كوتينيو، البرازيلي الدولي ولاعب برشلونة الحالي، ومن مصر، أحمد فتحي، شادي محمد، محمد يوسف، رمضان صبحي، محمود تريزيجية”.

وتابع كريم: “الحكاية الأولى، مع كريستيانو رونالدو، الأسطورة البرتغالية ونجم الريال السابق ويوفنتوس الحالي، وعن سر ارتداء كريستيانو رقم 7 مع اليونايتد، قال: (السير أليكس فيرجسون هو السبب، فعندما انتقلت لفريق قال لي أسمع، أريد منك ارتداء لقميص رقم 7، ولحسن الحظ ارتداه أثناء وجوده مع ريال مدريد خلفا لراؤول وبعد ذهابه لليوفي كان يرتديه اللاعب خوان كوادرادو وكان من شروط كريستيانو أثناء الانتقال ارتداء رقم 7، وبالفعل تخلي اللاعب كوادرادو عن رقم 7 وأهداه للدون ليظل الرقم 7 ملازما للمبدع حتى أنه وضع هذا الرقم في علامته التجارية (cr7)”.

وأردف: “الحكاية الثانية، راؤول غونزاليس، الإسباني نجم الريال الأسبق، وبعد رحيل راؤول عن سنتياغو برنابيو إلى شالكة الألماني في أواخر مسيرته الكروية إدارة النادي الألماني منحته “الرقم 7″، في لفتة طيبة نالت استحسان الجميع، وما زاد من تكريم شالكه لهداف اللاروخا، أن قامت بحجب هذا الرقم بعد رحيله عن صفوف الفريق الأزرق”.

واستطرد: “الحكاية الثالثة، إدين هازارد، الدولي البلجيكي ولاعب الريال، إذ سحب فريق الريال الرقم 7 من ماريانو دياز، ومنحه إلى هازارد، في رسالة واضحة المعالم بشأن اقتراب تخلي النادي عن خدمات الأول، لا سيما بعد أن أخبره النادي بأن يبحث لنفسه عن وجهة مقبلة”.

وشدد: “الحكاية الرابعة، مع أنطوان غريزمان، الدولي الفرنسي الحالي برقم 7.. ولاعب برشلونة الإسباني برقم 17، على الرغم من أن القميص رقم 7 أصبح متاحا في برشلونة، إلا أن جريزمان لم يستطع ارتداءه هذا الموسم، لأنه ظهر بالقميص رقم 17 فى مباراة أتلتيك بلباو الافتتاحية والتى خسرها الفريق بهدف نظيف، وقوانين الاتحاد الإسبانى تمنع ارتداء اللاعب أكثر من رقم خلال الموسم، وبالتالى سيكون جريزمان مضطراً للانتظار حتى الموسم المقبل للحصول على القميص رقم 7”.

وأوضح: “الحكاية الخامسة، ارتبط الدولي الإنجليزي بيكهام بارتداء القميص 7 وعندما سألوه عن السبب قال ببساطة لأنه يُشير إلى عدد حروف اسمه في اللغة الإنجليزية (BECKHAM)، قد يبدو لك السبب تافهًا، لكنه بالنسبة له يعني الكثير. فقد أعتبره بمثابة تكريم لوالده (روبرت بيكهام)، الذي كان يحلم أن يحترف كرة القدم وسانده خلال مشواره الكروي منذ البداية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك