تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «5»: ارتبط بالأسطورة زيدان.. وعشقه أبوتريكة نسبة لأركان الإسلام

الثلاثاء - ٢٨ أبريل ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الخامس من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من أرتدى القميص رقم 5 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: العديد من اللاعبين البارزين ارتدوا القميص رقم 5 أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان، والقيصر بيكنباور، أسطورة المنتخب الألماني الأسبق، وكارليس بويول

وهو أحد القادة التاريخيين لفريق برشلونة الإسباني، والذى لعب بقميصه بين عامى 1999 و2004، وأيضا الإيطالي فابيو كانافارو، ولوران بلان، نجم منتخب فرنسا الأسبق، ومن مصر، محمد أبوتريكة، وعبد الظاهر السقا، وسمير كمونة، وإبراهيم صلاح، وشادي محمد، وعلي غزال، ورامي ربيعة”.

وتابع: “الحكاية الأولى، عن البوسني ميراليم بيانيتش، عندما انضم لفريق يوفنتوس الإيطالي موسم 2016 ،اختار ارتداء القميص رقم 5 تيمناً بالنجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان، الذي ارتدى نفس القميص خلال مسيرته، وقال بيانيتش في المؤتمر الصحفي عند تقديمه، سأرتدي الرقم 5، كنت أرتدي القميص رقم 15 الموسم الماضي، لكنه ليس شاغراً هنا. ارتدى زيدان هذا القميص (5) خلال مسيرته، وأنا فخور بذلك لأنه مثلي الأعلى”.

وأردف: “الحكاية الثانية، لوكا بيكنباور، وهو حفيد أسطورة كرة القدم الألماني،  فرانتس بكنباور وارتدى رقم 5 مع فريق الشباب لنادي هانوفر حبا في بيكنباور الكبير، ويعتبر لوكا فان دايك وسيرجو راموس مثله الأعلى في الملاعب حاليا”.

وأشار: “الحكاية الثالثة، محمد أبوتريكة، ارتدى في بعض المباريات الرقم 5 مع المنتخب المصري نسبة لأركان الإسلام الخمسة، وكان يرتديه عندما يكون غير متاحا أن يرتدي رقمه المفضل 22”.

وشدد: “الحكاية الرابعة، جورجينهو، نجم ليفربول، الذي كشف أنه يرتدي القميص رقم 5 لكون زين الدين زيدان هو مثله الأعلى منذ الطفولة بالإضافة إلى أن هذا الرقم هو  رقم الحظ له منذ الصغر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك