تستمع الآن

نجل الفنان الراحل توفيق الدقن يهدد بمقاضاة عبد الباسط حمودة: «كلامه كله فبركة وفذلكة»

الإثنين - ٢٧ أبريل ٢٠٢٠

نفى المستشار ماضي توفيق الدقن، تصريحات الفنان عبدالباسط حمودة، في برنامج “شيخ الحارة”، الذي قال فيها إن الفنان الكبير توفيق الدقن هو شقيق والدته، مهداا إياه بمقاضاته.

وقال ماضي توفيق الدقن، في تصريحات تلفزيونية: “من فترة بدأ يروج لهذا الموضوع ولم يكن إعلاميا لكن في الوسط الفني وأسمعه وأصمت، ولكنه قرر يخرج للعلن في برنامج تليفزيوني ويقول إنه ابن اخت الفنان المرحوم توفيق الدقن ووالدته شقيقة المرحوم الراحل، والعائلة استأت جدا من الموقف وطالبوني بالتدخل”.

وأضاف: “هو ليس ابن عمتي ويقول لي هو ابن مين في العائلة، وأريد منه شجاعة أدبية ويخرج ويقول، وهذه صورة من صور الاعتداء الأدبي على الفنان، وتروج لمصنف ثان وتدخل اسم فنان آخر لتروج لهذا البرنامج، وهذه فرصة في إطار نشر ثقافة الملكية الفكرية ونأخذ حقنا”.

وتابع: “هل بالعقل توفيق الدقن سيجامل  فريد شوقي وهم صداقة وزمالة عظيمة جدا ويأخذ مطرب شعبي يغني في عيد ميلاد الفنانة رانيا فريد شوقي، لو كان كلامه صحيحا فيأخذ عبدالحليم حافظ، ده توفيق الدقن وهذا الملك فريد شوقي، وكان سنة كام ومتى هذه الحكاية، الموضوع كله واضح فيه الفبركة والفذلكة، ولن أصمت، ولا أريد أن يأخذ الموضوع حجم أكبر من حجمه في ظروفنا الحالية، ولكن بالضرورة ولأني مسؤول عن جمعية أبناء فناني مصر ومسؤولين عن نشر حقوق الملكية الفكرية في هذا الوسط وسنأذخ خطوة لكي نري الناس صورة من صور الاعتداء الأدبي، ولماذا تتمحك في عائلتنا”.

وكان الفنان عبدالباسط حمودة ظهر فى حلقة برنامج “شيخ الحارة”، وذكر أن الفنان الكبير توفيق الدقن خاله وأنه جمعته به العديد من المواقف، وأن الدقن طلب منه فى إحدى المرات أن يذهب ليغنى فى حفلة عيد ميلاد رانيا فريد شوقى عندما دعاه وحش الشاشة ، ولكن عبدالباسط سأل من الذى سيدفع له الحساب فأشار الدقن طبقا لما ذكره حمودة إلى أنه يريه أن يغنى مجاملة لخاله ولملك الترسو.

وتابع حمودة أنه لم يذهب لحفل عيد ميلاد ابنة وحش الشاشة لأنه “كان عنده شغل”، وقال:” فى اليوم التالى قابلنى خالى وضربنى علقة علشان ماروحتش”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك