تستمع الآن

مصر ترسل مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء - ٢١ أبريل ٢٠٢٠

أعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إرسال مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونشر السفير بسام راضي عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو للمساعدات الطبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن اهتمام مصر بدعم الدول الصديقة في مواجهة فيروس كورونا «كوفيد – 19».

كانت مصر قد أرسلت قبل ذلك، مساعدات ومستلزمات طبية إلى إيطاليا للمساعدة في مواجهة كورونا، حيث وصلت طائرتان عسكريتان إلى روما.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، بأنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين، تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين.

وأكد السفير بسام راضي أن تلك المساعدات ستساهم في تخفيف العبء عن إيطاليا في محنتها الحالية، خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس “كورونا” وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في إيطاليا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك