تستمع الآن

مستشفى الصحة النفسية عن «رامز مجنون رسمي»: الاستمتاع بقهر وتعذيب الضيوف قد يشير لاضطرابات نفسية

الثلاثاء - ٢٨ أبريل ٢٠٢٠

أصدرت مستشفى الصحة النفسية بالعباسية بيانًا أمس الاثنين تعقيبًا على المحتوى الذي تم تقديمه خلال الأيام الماضية في برنامج «رامز مجنون رسمي» على MBC مصر.

وقالت المستشفى في بيانها إن البرنامج يحمل كثيرًا من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التي يسببها للآخرين وممارسة التنمر عليهم، وأن هذا يعد استهانة بالقيم الإنسانية وخطورة نشر تلك السلوكيات المرضية وما تمثله من خطر وتهديد على الصحة النفسية للمواطن والمشاهدين كبارًا وصغارًا.

وأوضحت أن اسم البرنامج يسيء للمرض النفسي ويزيد من وصمة المرض النفسي، كما أنه يمثل تهديدًا على الصحة النفسية للطفل الذي يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد.

وأضافت أن ميل مقدمي هذه النوعية من البرامج إلى بعض الممارسات مثل التباهي بممارسة نفوذهم واستمتاعهم بقهر الضيوف والتلذذ بمعاناة وتعذيب الآخرين والتي قد تعد أعراضًا لاضطرابات نفسية.

 

وأشارت إلى أن ضيوف البرنامج إذا كانوا لا يعلمون بما سيحدث فسيظهر عليه أعراض القلق والتوتر وأعراض ما بعد الصدمة بعد ذلك أما إذا كانوا يعلمون مسبقًا ففي هذا رسالة سلبية بأن الغاية في المكتسبات المالية تبرر الوسيلة وهي قبول الذل والخضوع.

وأكدت أن كل هذا يؤدي إلى تقليل الحسايبة تجاه تلك الممارسات والتطبيع معها وانتشارها كالنار في الهشيم وقد نراها بعد ذلك في مقاطع مصورة منزليًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت المستشفى النائي العام والمجلس الأعلى للإعلام بفتح تحقيق عاجل في الأمر، وتشكيل لجنة من الصحة الرسمية لدراسة وقف البرنامج.



مواضيع ممكن تعجبك