تستمع الآن

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: سنتخذ إجراءات تتوافق مع شهر رمضان للوقاية من كورونا.. و«اللي ملوش لازمة ينزل مينزلش»

الأحد - ١٩ أبريل ٢٠٢٠

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن كل أجهزة الدولة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تتابع بدقة و”شدة”، تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف “تاج الدين”، في تصريحات تلفزيونية: “ننبه الأخوة جميعا بضرورة الحرص الشديد بما أقرته الدولة بوسائل وقائية وكل هذا الالتزام يصب في مصلحتنا جميعا ومصلحة المواطنين وبالتأكيد لن يكون أحد سعيدا بأن احد من عائلته يصاب بهذا المرض، وما زال في أيادينا الالتزام بشدة ولا نسترخي أو عدم التزام، العدد زاد أمس وما زلنا نرجو بأن نسير في المنحنى الأفقى الحالي ولا يحدث زيادة حادة في الأعداد رأسية”.

وأشار: “كل الدولة تتابع بدقة وشدة وأي خطوة احترازية تتم حسب كل مرحلة، وكل مرحلة يتم التفاعل معها بإجراءات تتوافق تماما مع هذه المرحلة”.

وأوضح: “سيجرى اتخاذ إجراءات تتوافق مع شهر رمضان، مفيش خيم ولا تجمعات للأكل أو الاحتفالات، غير مطلوب ولن يحدث كنوع من الوقاية”.

وتابع: “الدولة ماشية في اتجاهين الحفاظ على الصحة العامة وعدم توقف العجلة الاقتصادية، ونشدد على أهمية اتباع وسائل الوقاية والنظافة”.

وواصل: “اللي ملوش لازمة ينزل لأي يبب جوهري مينزلش، واللي معندوش عمل لكبار السن لو نازل يكشف أرجوكم متنزلوش من البيت، لأن الإصابات الشديدة بتحصل للكبار أو مصابي الأمراض المزمنة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك