تستمع الآن

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: ارتفاع الوفيات كان متوقعا.. وكورونا سيصبح من الأمراض المزمنة

الثلاثاء - ٢٨ أبريل ٢٠٢٠

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على أن الدولة لن تتخذ أي إجراء به استسهال، بالنسبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، إلا بعد التأكد بأنه لن يضر صحة وحياة المواطنين بنسبة 100%.

وقال «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، مساء الاثنين، إن المرحلة المقبلة تحتاج الحرص الشديد، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي، والنظافة الشخصية، وغسل الأيدي، وارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة.

وأشار إلى أن زيادة الإصابات تتم ببطء شديد في دول جنوب شرق آسيا؛ لالتزامهم بالتباعد الاجتماعي في حياتهم، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على عمل توازن ما بين مصالح الأفراد والاقتصاد القومي المصري.

وعن الوصول إلى مرحلة الذروة بالنسبة لكورونا، أوضح أن الدولة ستعلن عنها بمجرد الوصول إليها، قائلًا إن زيادات الإصابات بالفيروس في مصر مبررة جزء منها زيادة حقيقية، وجزء يتعلق بوعي الأفراد بالأعراض ولجوئهم للفحص الطبي.

مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يعلق على خروج المصريين للشوارع بدون كمامات

مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يعلق على خروج المصريين للشوارع بدون كماماتالقاهرة الآن مع لميس الحديديللمكالمة الكاملة – https://youtu.be/dVrBZt_YftY

Posted by ‎القاهرة الآن مع لميس الحديدي‎ on Monday, April 27, 2020

عقار لكورونا

وأكد “تارج الدين”، أنه لا يوجد أى عقار حتى الآن يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لذلك فإن أفضل خيار لمواجهة الفيروس هي الوقاية من الإصابة به من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية.

وشدد على أن ارتفاع عدد الوفيات، يوم الإثنين، بشكل ملحوظ كان متوقعا، حيث أن تلك الحالات المصابة لم تكن نتاج اليوم ولكن بسبب تراكمات لأيام سابقة.

وتابع: “كان كل أملنا أن المعدلات التصاعدية ماتكونش بمعدلات عالية، ونحن في ترقب شديد لمعدلات الإصابة والزيادة الأفقية أحسن بكثير من الزيادة الرأسية الحادة وقد تعني الزيادة في معدل الإصابات أننا بقينا في تحسن كبير على مستوى اكتشاف الحالات”.

وأكد أن اكتشاف عدد حالات أكثر يقلل من عدوي أشخاص أكثر، حيث أن الحالة الواحدة من الممكن أن تتسبب في عدوى لأربعة أشخاص.

وأوضح أنه يراقب كل التجارب السريرية التي تجرى في دول العالم على العقارات الجديدة لجلب كل ما هو مفيد لمصر من تلك العقارات إذا نجحت.

الأمراض المزمنة

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن فيروس كورونا سيصبح بعد فترة طويلة من الأمراض المزمنة مثل سابقيه “إنفلونزا الخنازير” والإنفلونزا العادية وغيرها، لكن بعد أن يتمكن العالم من الحد من توسعه وقدراته وحدته في التفشي.

وأبرز: “هذه النوعية من الأنواع الجديدة لعائلة كورونا ستصبح من الأمراض المزمنة في المستقبل مع المناعة الجماعية”، متوقعاً أن يستغرق البحث عن مصل للفيروس تسعة أشهر على الأقل.

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية : كورونا سيعيش معنا ولن يغادر

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية : كورونا سيعيش معنا ولن يغادرللمكالمة الكاملة – https://youtu.be/dVrBZt_YftY

Posted by ‎القاهرة الآن مع لميس الحديدي‎ on Monday, April 27, 2020

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الاثنين، تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و20 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 4782 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 1602 حالات، من ضمنهم 1236 متعافيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك