تستمع الآن

مسؤول بوزارة الصحة للمواطنين: «تعالوا على نفسكم شوية في رمضان لكي نستقبل العيد بشكل أفضل»

الثلاثاء - ٢١ أبريل ٢٠٢٠

ناشد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الصحية والوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم.

وقال الدكتور حسام خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، يوم الثلاثاء: “الأرقام لا تزيد بصورة متضاعفة ولكن بمعدلات معتدلة ولكن أيضا يجب أن نكون حذرين ونحافظ على التباعد الاجتماعي والحظر الاجتماعي لكي نبعد الانتشار”.

وأضاف: “معظم الوفيات جراء فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، خاصة أمراض الكلى والأورام والضغط”، لافتًا إلى ضرورة تجنب التأخر للجوء للرعاية الطبية منعا لتدهور حالات المصابين بكورونا، موضحا: “ما زال هناك هاجس الخوف من العزل ولن أذهب والدي ووالدتي للمستشفى خوفا من المستشفى ويقومون بحجزها 14 يوما وهذا ما نراه خلال الفترة الماضية والمرضى يأتون متأخرين خوفا من العزل”.

وأشار رئيس اللجنة العلمية العليا لمكافحة كورونا إلى أهمية وعي المواطنين خلال شهر رمضان المقبل بالابتعاد عن التجمعات، قائلا: “أرجوكم تعالوا على نفسكم شوية في رمضان عشان نقضي العيد وإحنا أحسن من كده بكتير”.

وسجلت وزارة الصحة 189 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، يوم الاثنين، حيث وصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين هو 3333 حالة من ضمنهم 821 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل و250 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك