تستمع الآن

مرتديا «الكمامة».. السيسي يتفقد عناصر القوات المسلحة المخصصة لمكافحة كورونا

الثلاثاء - ٠٧ أبريل ٢٠٢٠

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأول مرة يرتدي كمامة، خلال تفقده العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، إن «العالم يمر هذه الفترة بمحنة واختبار، محنة ندعو الله أن يسدل علينا فيها رحمته، واختبار لمدى قدرة الدولة على تحدي الصعاب».

وأضاف خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السسيسي، لعناصر وقوات المسلحة المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن «التحديات جسام، لكن بعون الله وجهد رجال القوات المسلحة قادرة على مواجهتها»، مشيرًا إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن مهام القوات المسلحة لمكافحة فيروس كورونا، لن تبعدها عن ممارسة مهامها الأساسية، المتمثلة في مكافحة الإرهاب، والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وأوضح أن «أمن وأمان مصر وضع بين أيدينا جميعًا، ونطمئن المصريين بأن القوات المسلحة سياج منيع».

من جانبه، قال اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد، رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، إن فيروس كورونا المستجد يعتبر بمثابة تحدي من نوع جديد، تتعرض له جميع دول العالم.

وأوضح في كلمته، أمام الرئيس، أن هيئة الإمداد والتموين تنسق مع أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاونة أجهزة الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى مشاركة الهيئة في أعمال التعقيم والتطهير، وإنتاج الماسكات والبدل الواقية، ورفع درجة استعداد 45 مستشفى عسكري، وتخصيص 22 مستشفى عزل، وتجهيز أربعة مستشفيات ميدانية متنقلة، وتجهيز ألف عربة إسعاف، وتخصيص طائرات لإخلاء الحالات الحرجة.

وأضاف أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، تم توفير احتياطي من السلع الغذائية، لتوزيعها على محافظات الجمهورية؛ لتخفيف العبء عن المواطن المصري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك