تستمع الآن

مدبولي: حظر التجوال بداية من 8 مساءً.. واقتطاع 20 % من رواتب الوزراء لمدة 3 أشهر

الأربعاء - ٠٨ أبريل ٢٠٢٠

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مد فترة كل الإجراءات الاحترازية لأسبوعين آخرين لمواجهة فيروس كورونا، حتى الخميس 23 أبريل.

وأكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أن لجنة الأزمة أوصت باستمرار وتطبيق نفس الإجراءات التي سبق اتخاذها من بينها حظر التجوال لمدة أسبوعين حتى الخميس 23 أبريل.

وقال مدبولي: «هذا معناه فرض حظر الحركة لكافة المواطنين في الطرق وأيضا فيما يخص المقاهي والمطاعم وتعليق حركة الطيران الدولي لنفس المدة، وغلق الجامعات والمدارس لنفس المدة وتخفيض مدة العمل لنفس المدة».

وأوضح أن حظر التجوال سيبدأ من الثامنة مساء بدلا من السابعة مساءً من أجل إعطاء وقت للمواطنين للعودة لمنازلهم دون حدوث تزاحم لفترة زمنية محدودة قبل بدء الحظر.

وتابع رئيس الوزراء: «تم توجيه وزارة الداخلية بتطبيق حظر التنقل بكل حزم مع المواطنين، واقتطاع 20 % من رواتب الوزراء دعما للمبادرة وصندوق تحيا مصر لمدة 3 أشهر».

وأضاف أن مصر مازالت في المرحلة الآمنة في مواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالتزام المصريين بالإجراءات الاحترازية المفروضة في الحكومة.

وشدد مصطفى مدبولي على أن القوات المسلحة تعمل إلى جانب أجهزة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، موضحا: «نراهن على التزام المواطن بالاستمرار في كل الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا».

وتابع: «نحن مقاربين للسيناريوهات التي توقعناها من البداية، وكنا مقدرين لهذا الأسبوع ان متوسط الإصابات اليومية من 120 إلى 150، وتقديراتنا واستمرارنا في الالتزام هنشوف زيادات هتحصل وده متوقع لكن الأهم الزيادات تكون بسيطة ومتدرجة».

وتابع رئيس الوزراء: «الاستخفاف والاستهانة هيخلينا نكرر الكوارث التي تواجهها دول كثيرة، ومن أجل ذلك اؤكد أن استمرار التزام المواطن بتطبيق كل الإجراءات اللي بنحاول تنفيذها يُجنب مصر نفس السيناريوهات في العديد من الدول الأخرى».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك