تستمع الآن

مجلس الوزراء: تخفيض نفقات فنادق الحجر الصحي 50% للعائدين من الخارج

الأربعاء - ٠١ أبريل ٢٠٢٠

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن وزارة السياحة أجرت خلال الساعات الماضية مفاوضات مع أصحاب الفنادق المجاورة لمطار القاهرة بهدف تقليل نفقات المعيشة بالنسبة للمصريين العائدين من الخارج الذين سيطبق عليهم حجرا صحيا كامل لمدة 14 يوما .

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة مساءً” علي التليفزيون المصري، أنه تم الانفاق مع الفنادق علي تخفيض تكلفة الليلة الواحدة بالنسبة لأكثر من 50% يسددها العائدين علي نفقتهم الخاصة بينما تتحمل وزارة الصحة التكلفة الطبية .

وأضاف أن اللجنة المشكلة من وزارات الصحة والهجرة والطيران والخارجية اتخذت قرارًا بعدم دخول أي مصري من الخارج إلا بعد التوقيع علي التزامه المباشر علي إقرار حجر صحي لمدة 14 يوما ، مؤكدًا أن هذه الحزمة الجديدة من الإجراءات اتخذت بعد مخالفة المصريين العائدين من الكويت بتطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوما .

وطالب المستشار نادر سعد المواطنين بتفادي الاختلاط مع المواطنين العائدين من الكويت لحين انتهاء فترة العزل الصحي كما شدد علي تطبيق إجراءات رادعة علي غير الملتزمين منهم .

وسيرت شركة  مصر للطيران رحلات دولية إلى مطارات في السعودية والكويت لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تسير كذلك رحلات لعودة المصريين الراغبين في الولايات المتحدة الأمريكية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك