تستمع الآن

متحدث مجلس الوزراء يوضح الهدف من تعديل مواعيد حظر التجوال

الأربعاء - ٠٨ أبريل ٢٠٢٠

فسر المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الهدف من تعديل مواعيد حظر التجوال، مؤكدا أنه جاء لتخفيض الزحام بين الموظفين في هذه الفترة.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”: “هو ليس تسهيلا على المواطنين ولكن الوضع أصبح أصعب، ولاحظنا أن الفترة التي يخرج فيها معظم الموظفين من 5 إلى 7 مساء، ويحدث تكدس في وسائل المواصلات، وتقليلا من هذا الزحام تم مد الحظر من الساعة 8، بدلا من الحصر في ساعتين للوصول للمنازل، فيكون أخر وصول للمواطن لمنزله 8، ويكون التوزيع في ثلاث ساعات بدلا من ساعتين”.

وأوضح: “ونحن في الأسابيع الأخطر في عمر المرض في مصر والمتوقع، المعدل اليومي الذي يتصاعد ونحن في هذه المرحلة الآن ولم نصل للمرحلة الكارثية الحمدلله”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن المواعيد كما هى بالنسبة لإغلاق المحال، ويتم غلقها من الساعة الخامسة مساءً ويومى الجمعة والسبت 24 ساعة، موضحاً أنه جرى تأكيد إغلاق المتنزهات والحدائق العامة لتفادي التجمعات فترة الاحتفال بأعياد الربيع، بالإضافة إلى الشواطئ.

وذكر أن استقطاع 20% من راتب رئيس الحكومة والوزراء 3 أشهر لدعم العمالة غير المنتظمة، هو ليس اقتطاعا ولكنه تبرع من الوزراء أنفسهم، مضيفاً أنه سيجرى تكثيف عمليات التعقيم والتطهير بكافة مرافق الدولة والمصالح الحكومية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك