تستمع الآن

متحدث الحكومة: قرارات رئيس الوزراء الأخيرة لن تطبق على يوم الأحد

الخميس - ١٦ أبريل ٢٠٢٠

شدد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن يوم الإثنين المقبل لن يشهد أي نوع من أنواع وسائل المواصلات الجماعية، لافتًا إلى أن قرارات الدكتور مصطفى مدبولي ستطبق بداية من يوم الجمعة، حتى يوم شم النسيم باستثناء يوم الأحد، الذي يوافق عيد القيامة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “الحياة”: “يوم الأحد لن يطبق عليه إلا الحظر الطبيعي، يعني قرار غلق المحلات والمولات ستطبق بداية من يوم الجمعة والسبت والإثنين فقط”.

وتابع: “يوم الأحد للعمل العادي في الحكومة، وإجازة للمصريين الأقباط، والجهات التي قررت منحه إجازة مثل البنوك والبورصة”.

المتحدث باسم مجلس الوزراء يعلن إيقاف أي رحلات وإغلاق كافة المولات والشواطئ والمحلات يوم شم النسيم ومنع أي تجمعات

المتحدث باسم مجلس الوزراء يعلن إيقاف أي رحلات وإغلاق كافة المولات والشواطئ والمحلات يوم شم النسيم ومنع أي تجمعات#الحياة_اليوم#قناة_الحياة

Posted by ‎الحياة اليوم‎ on Thursday, April 16, 2020

وبشأن أماكن التجمعات في القاهرة، قال سعد: “أما بالنسبة لأماكن التجمع في الحدائق والصينيات، والأجهزة الأمنية ستكون موجودة منذ الصباح الباكر لمنع هذه التجمعات، ولن تكون مهيأة لاستقبال أي حد”.

وأبرز: “أتوبيسات الرحلات لن يمكن لها التنقل بين المحافظات بدءا من غدا الجمعة وأي حد مجهز أحسن له يلغي هذه الترتيبات لأنه سيعود من منتصف الطريق، ولكن السيارات الخاصة لا يمكن منعها، ولكن أقول لهؤلاء هل يمكن أن تعتقد أن الدولة ستتركك تتنزه على الشواطئ يوم شم النسيم، بالتأكيد لأ، فيه تعليمات مشددة من المحافظين على منع أي تجمعات على الكورنيش وسيتم التعامل معها برفق طبعا، وكل القرى السياحية تم التنبيه عليها بعد السماح بروادها بارتياد الشواطئ سيكون هناك فرق لمراقبة هذا الالتزام، والسفر في الحقيقة لن يكون له جدوى، وإذا ما تبين من خلال البحث المفاجئ فيه خرق للحظر ستوقع غرامات على هذه القرى السياحية، الموضوع لا يحتمل الهزل وهذا لن يكون آخر شم نسيم يعدي على مصر والأيام جاية كثيرة، والموضوع طالما مقلق سيكون هناك تنفيذ صارم لكل القرارات الصادرة مؤخرا”.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إنه سيتم غلق كامل للمحلات والمولات والمتنزهات والشواطى، يومي شم النسيم.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده، يوم الخميس، أنه تم إلغاء أي تجمعات وإيقاف كافة وسائل النقل العام السكة الحديد ومترو الأنفاق وأتوبيسات الرحلات.

كان مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه اليوم القرارات النهائية بشأن الإجراءات الاحترازية ليوم شم النسيم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك