تستمع الآن

للوقاية من كورونا.. «مكافحة الإدمان» يبدأ بث مباشر لجلسات الدعم النفسي للمتعافين

الأحد - ٠٥ أبريل ٢٠٢٠

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، البدء في بث جلسات الدعم النفسي والرد على استفسارات المتعافين وأسرهم «أونلاين»، للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى أنه سيتم بث الجلسات لمدة ساعتين من الساعة 12 حتى الساعة 2 ظهرًا، لتقديم الدعم النفسي والرد على استفسارات المتعافين وأسرهم من خلال أخصائيين متخصصين لدى الصندوق، خاصة في ظل التزام الكثير من متعافي الخط الساخن في البقاء بالمنازل خلال هذه الفترة للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد الصندوق أنه يتم الدخول على موقع الصندوق http://www.drugcontrol.org.eg/media/NewsList/Item_644 ومشاهدة جلسات البث المباشر.

فيما قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه يتم تنظيم جلسات العلاج الجماعي للمتعافين «أونلاين»، وهي عبارة عن مجموعة من المهارات الحياتية التي تساعدهم على التخلص من سلوكيات الإدمان واستمرارهم في التعافي والحد من الانتكاسة، في ظل وجودهم في المنازل لفترات طويلة.

وأكملت: «الجلسات تتم داخل المستشفيات الشريكة مع الخط الساخن لعلاج مرضى الادمان لعدد من 10 لـ15 متعاف في الجلسة الواحدة».

فيما كشف عمرو عثمان مساعد وزير التضامن، عن تنظيم 20 جلسة علاج جماعي للمتعافين في أول يوم بث أونلاين، معلنا استفادة 200 متعاف بمعدل 10 متعافين في كل جلسة.

وأوضح: «تعد جزء من برنامج إعادة التأهيل النفسي للمتعافين ويتم إكسابهم مجموعة من المهارات الحياتية تساعدهم على تنظيم واستقرار حياتهم مثل مهارة إدارة الوقت وحل المشكلات وكيفية التعامل مع الخوف والقلق والاكتئاب والتعامل مع المواقف شديدة الخطورة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك