تستمع الآن

كاتب صحفي: مصر من أقل معدلات الإصابة بفيروس كورونا في العالم

الأربعاء - ٠١ أبريل ٢٠٢٠

قال الصحفي خالد البرماوي الكاتب المتخصص في الإعلام الرقمي، إنه من الضروري أن يلتزم المواطنون بالمكوث في المنازل لفترة أطول من أجل تخطي مرحلة فيروس كورونا «كوفيد-19».

وأشار خالد البرماوي عبر مداخلة في برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، مع يوسف التهامي وفانا إمام، إلى أن مصر واحدة من الدولة صاحبة أقل المعدلات في الإصابة بفيروس كورونا، موضحا: «منذ 10 أيام ومعدلات الإصابة لا تزيد عن 56، وهذا أمر جيد».

وأكد البرماوي أن هناك مسارين في أزمة فيروس كورونا، أن تتضاعف الحالات وهذا يعني الخروج عن السيطرة، لأن وجد أن الشخص المصاب من الممكن أن يصدر العدوى إلى 3 حالات، وهذا سبب من أسباب انتشار الفيروس في إيطاليا.

وأوضح: «إيطاليا الشعب مترابط بشكل كبير، كما أنهم تجاهلوا تعليمات الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية تجاه كورونا، كما أن نسبة كبار السن كبيرة».

ونوه بأن الوضع في مصر مختلف، حيث إن متوسط السن صغير والمتجتمع أغلبيته من الشباب، مضيفا: «لكن لا نستطيع أن نغفل دور الحكومة التي استعدت مبكرًاىللأزمة، وتسعى لتقليل أعداد المصابين ومنع الوصول للقمة».

وأضاف البرماوي أن عدد الإصابات قد يصل إلى 10 آلاف حالة خلال 8 أشهر، لأن الفيروس مرتبط بعدم وجود لقاح أو مصل.

وقال: «لا يوجد علاج لكوورنا أو مصل أو لقاح معتمد حتى الآن، ومن أجل الاختبارات التي تستغرق وقتا فإن الأمر (مش بسيط)، وفي أحسن التقديرات أمامنا من 6 أشهر حتى عام ونصف للوصول للقاح أو مصل».

وتابع: «أرقامنا تحت السيطرة، والأسبوع المقبل هو الأسبوع المهم والفيصل، وعلينا أن نعرف أن فيروس متوسط القوة أو ضعيف، وخطورته قليلة على الشباب، كما أن مستشفياتنا تستطيع تحمل واستقبال العديد من الحالات».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك