تستمع الآن

قرار من محافظة القاهرة بشأن موائد الرحمن والخيم الرمضانية

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

بدأت الدولة مبكرا في الاستعداد لحلول شهر رمضان المبارك، باتخاذ عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، ومن أهمها منع التجمعات.

وعلى إثر قرارات الدولة المصرية بفرض حظر تجوال وإلغاء الأسواق، اتخذ اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرارًا بحظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية خلال الشهر الفضيل.

وتضمن قرار المحافظ بمنع الندوات الدينية والثقافية التي كان من المقرر أن تعقد خلال شهر رمضان، في إطار خطة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكلف محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بإتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل متابعة تنفيذ قرارات مواجهة كورونا خلال شهر رمضان، خاصة وأن الموائد أو الندوات تضم تجمعات كثيفة حرصا على سلامة المواطنين.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك