تستمع الآن

في جولة مفاجئة.. السيسي يأمر بتوزيع كمامات على عمال أحد المشاريع ويعنف المسؤول: «أنا بقول الكلام مابيتنفذش ولا إيه»

الخميس - ٠٩ أبريل ٢٠٢٠

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قيامه بجولة مفاجئة تفقد خلالها أحد مواقع المشروعات الإنشائية بالقاهرة، وقام خلالها بتوبيخ القائمين على تنفيذ المشروع لعدم الالتزام العمال بتعليماته الخاصة بارتداء الكمامات أثناء العمل.

وتوعد السيسي، كما ظهر في الفيديو، بمحاسبة المسئولين حال تكرار الأمر، أو التهاون في أي إجراءات وقائية كلف بها، وذلك حفاظاً على حياة وصحة العاملين.

https://twitter.com/rehabPress/status/1248247109620383744?s=20

وخلال الجولة أمر الرئيس بتوزيع الكمامات على العاملين قبل مغادرته، موجها حديثه لأحد أفراد القوات المسلحة المسؤول عن الموقع: “أنا بقول الكلام مابيتنفذش ولا إيه، الناس دي يوميتها كام؟ ولو قعد في بيته هيصرف منين ؟”، وأنهى الرئيس حديثه بأنه سيمر غداً للتأكد من تنفيذ تعليماته.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي: “في إطار تفقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم لبعض مواقع المشروعات الإنشائية، وفي ضوء ما تلاحظ لسيادته من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، وجه السيد الرئيس كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة، وذلك حرصاً على سلامة كافة المواطنين، خاصة العاملين بمختلف المشروعات بأنحاء الجمهورية، واتساقاً مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حديث له مؤخرا، أكد على أهمية تطهير وتعقيم وسائل النقل والمواقف، مثل السكة الحديد ومترو الأنفاق، مضيفا: “دى حرب ودى وقتها ومقدرين ده ونحاول ان نعمله ، لما بشوف الدنيا عاملة إزاى فى الشوارع وبنزل مش حاسس من إجراءات الناس أنها مخليا بالها وبشوف ناس مش حاطة الكمامات في الميكروباصات”.

وأكد الرئيس السيسي استعداده الكامل في توفير الكمامات بنصف التكلفة أو مجانا، قائلا:” الكمامات لو الأمر محتاج نوزعها بنصف التكلفة أو من غيرها خالص”، مش عاوزين ناخد إجراء أكثر حدا فى عشان حياتنا متتوقفش”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك