تستمع الآن

«فنان من البيت»| حازم إمام يكشف تفاصيل حياته بالحجر المنزلي في ظل أزمة كورونا

السبت - ٢٥ أبريل ٢٠٢٠

تحدث حازم إمام لاعب منتخب مصر والزمالك السابق، عن الحجر المنزلي وطقوسه خلال شهر رمضان، في ظل انتشار فيروس كورونا، وفرض حظر تجوال.

وقال حازم إمام في برنامج “فنان من البيت”، مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، إنه يدعو المصريين إلى عدم النزول إلا للضرورة القصوى بسبب منع انتشار فيروس كورونا، قائلا: “متنزلوش إلا للضرورة فقط، ولا بد من تجنب الازدحام بالشوراع، إلا للمضطرين للتواجد بها للذهاب إلى العمل”.

ووجه حازم إمام، رسالة إلى أطباء مصر والعالم، مؤكدا: “ربنا معاهم ويقويهم وهما اللي بيدورا على مصل للفيروس، وهم خط الدفاع الأول في مصر ويقومون بأدوار رائعة”.

واستطرد: “اكتشفت خلال الحجر المنزلي أن البيت قعدته لطيفة ومع الأولاد أيضا، كما أنني استطعت أن اتعايش في هذا الأمر، ولم أشعر بضيق من الحظر، وقررنا أننا نجتمع يوميا لمشاهدة فيلم ليلا”.

وعن طقوسه المفتقدة في رمضان 2020، أوضح: “أكثر شيء مفتقده هو صلاة التراويح والسهر ليلا مع الأصدقاء حتى الفجر، بجانب العزومات والروحانيات، لكنه عام استثنائي ولا بد أن نعتاد على هذا الأمر”.

وأشار لاعب الزمالك السابق إلى أن وزنه لم يزداد خلال فترة الحجر المنزلي لأنه معتاد على ممارسة الرياضة، موضحا أنه لا يشارك في أعمال المطبخ فقط يأكل.

وأكد حازم إمام أن أكثر تطبيقات يقضي وقته فيها، هي: تويتر، وانستجرام، وفيسبوك، مازحًا: “كل لما أدخل عليهم ألاقي الناس كلها أونلاين”.

وتطرق إلى معاناة الدول الكبرى مع كورونا، مضيفا: “الدول الكبرى وخاصة إيطاليا لم تكن مستعدة، وما نشر الوباء هناك هو مباراة بين أتلانتا وفالنسيا بدوري أبطال أوروبا، وكان يحضرها 40 ألف متفرج، ومن هنا انتشر الوباء، وهذا يوضح أنهم لم يكونوا على استعداد للقضية والأمر انتشر فجأة دون حجر صحي وحظر، وفي أمريكا أيضا الدولة لم تكن مستعدة للتعامل مع المرض”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك