تستمع الآن

فطارك في دارك| مكرونة بالبشاميل.. والحلو «بسبوسة»

الإثنين - ٢٧ أبريل ٢٠٢٠

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، طريقة عمل “مكرونة بالبشاميل”، والحلو “بسبوسة”، وذلك خلال برنامج “فطارك في دارك”، على “نجوم إف إم”.

المكرونة بالبشاميل:

المقادير:

نصف كيلو مكرونة – ربع كيلو لحم مفروم – بصلة مبشورة – فلفل رومي أو حراق – 2 ملعقة من الزيت – 3 كوب لبن – 2 بيضة – 3 ملعق من الدقيق.

الخطوات:

يتم سلق المكرونة من خلال وضع مياه على النار مع نقطة من الزيت وملعقة من الملح، ثم يتم غلي المكرونة مع تلك المكونات، ثم تركها بعد ذلك.

ثم نبدأ في تعصيج اللحم المفروم، من خلال البصل المبشور ثم ملعقة من الزيت أو السمن، ووضع اللحمة، والبهارات مثل: الملح والفلفل والقرفة والزنجبيل، مع فلفل رومي أو حراق ومع البصل.

وعن البشاميل، قالت إنه يتم إحضار: 3كوب لبن، ثم وضع 2 ملعقة من الدقيق ونشوحهم في 2 ملعقة من السمن، وعندما يتغير اللون نبدأ في وضع اللبن بارد مع ملح وفلفل، وبيض (حسب الرغبة).

وأشارت إلى أنه يتم بعد ذلك إحضار صينية مقاس 28، ودهنها بملعقة من السمن مع 3 معالق بشاميل، ثم المكرونة ونخلطها بـ3/4 من البشاميل ونقلبهم مع بعض، ثم نأخذ نصف كمية المكرونة وتفرد في الصينية ثم وضع اللحم المعصج وباقي المكرونة وتتم التسوية، ووضع البشاميل على السطح مع بيض (حسب الرغبة)، وجبن رومي أو موتزاريلا.

البسبوسة

المكونات:

2 كوب دقيق بسبوسة – نصف كوب سكر – 3/4 كوب زبدة – كوب زبادي

الخطوات:

يتم تسييح الزبدة ثم إضافة الدقيق على النار مع نصف كوب سكر والزبادي، ونقلب المكونات ونضعها في صينية تفرد بالملعقة أو اليد، ثم وضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة.

بينما شربات البسبوسة، يتم من خلال: 2 كوب سكر – 2 كوب ماء – نصف ليمونة، ولا بد أن يكون سخنًا عند وضعه على البسبوسة، حيث يوضع بعد خروجها من الفرن مباشرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك