تستمع الآن

عفاف شعيب: التحضير لجزء ثالث من «الشهد والدموع»

الأربعاء - ١٥ أبريل ٢٠٢٠

كشفت الفنانة عفاف شعيب عن بدء التحضير لجزء ثالث من مسلسل «الشهد والدموع»، الذي عرض أول جزء له عام 1983، وكان من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتأليف أسامة أنور عكاشة.

وأشارت عفاف شعيب خلال مداخلة مع برنامج «ليالي الكويت»، إلى أنها اتفقت مع الفنان يوسف شعبان على التحضير للجزء الثالث من «الشهد والدموع»، منوهة: «اتمنى أنه يطلع للنور».

وأضافت: «اتفقنا في مصر على التحضير لجزء ثالث من الشهد والدموع، ومن يؤلف المسلسل سيقدمه بشكل مختلف وبطريقة جيدة والحدوتة هتكون حلوة»، موضحة أن هناك اتفاقا على سرية التحضيرات إلا أن يوسف شعبان تحدث عنه.

يذكر أن الجزء الأول من «الشهد والدموع» عرض عام 1983 وحقق نجاحًا كبيرًا، وكان من بطولة: يوسف شعبان، وعفاف شعيب، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود الجندي، ورجاء حسين، ونوال أبو الفتوح، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة.

دارت أحداث المسلسل عن الشقيقين حافظ وشوقي أبناء الحاج رضوان، اللذين تختلف مساراتهما الحياتية تمام الاختلاف، فبينما ينغمس شوقي في حياة اللهو والترف، وينشغل شقيقه حافظ في العمل بالتجارة مع والده.

وعقب ذلك تبدأ بينهما بوادر صراع على عدة مستويات، وفي نفس الوقت يتزوج حافظ من دولت، وشوقي من زينب، لتشتعل أرضية صراع جديدة.

فيما عرض الجزء الثانى عرض عام 20 مايو 1985، وحقق نجاحًا أيضًا حيث دارت الأحداث بعد نشوب خلافات بين الشقيقين حافظ وشوقي رضوان في نهاية الجزء الأول واستيلاء حافظ على كل أموال أخيه شوقي، نجد زينب تقاسي من بعده في حياتها مع أبنائها.

وتربي زينب رغم كل الصعوبات أبنائها وترسخ بداخلهم ضرورة استرجاع حق والدهم المسلوب من عمهم الظالم، وعندما يكبر الأبناء، تتطور الأمور بعد لقائهم بأبناء العم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك