تستمع الآن

«طالبت برميهم في الصحراء».. الفنانة الكويتية حياة الفهد تثير جدلا كبيرا بتصريحاتها ضد الوافدين

الأربعاء - ٠١ أبريل ٢٠٢٠

واجهت الفنانة الكويتية حياة الفهد، انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر تصريحاتها التليفزيونية، التي وصفها البعض بالعنصرية ضد الوافدين في بلادها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت “الفهد” في مداخلة هاتفية ببرنامج “أزمة وتعدي” عبر قناة “ATV”، إن الأمر لو كان بيدها لرمت هؤلاء الوافدين في الصحراء، مضيفة: “إحنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم وإحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون”.

وتابعت: “الديرة (البلاد) خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشؤون لازم توقف ويجب تسفير العمالة السائبة إلى دولهم، فالكويت لا يتتحمل هذا العدد، ملينا منهم يأكلون ويلعنون الديرة، والله شيء يقهر، اليوم دسيت السائق يجيب بصل ما في في كل السوق بعدين في واحد عرض عليه كيس البصل بـ12 دينار، الديرة خربانة من تجار الإقامات وإذا استمر هالوضع وما اتسفروا العمالة الزايدة واتحاكم الكفيل واتسجن واتغرم الكويت هتضيع”.

وأضافت الفنانة الكويتية: “عندي اقتراح لوزيرة الشؤون، إذا كانت مو قادرة عليهم، كل واحد عنده شركة ومحتاج عمالة من الخارج يدفع على كل عامل ألف دينار.. صار ظرف مثل هالظرف أو قامت حرب، ساعتها الدولة تصرف عليه من هالالف إلى حد ما يسافر.. والله إذا تطبق هذا القرار ما راح نلاقي عمالة سايبة”.

يشار إلى أن حياة الفهد تعد واحدة من أبرز فنانات الخليج، وبجانب التمثيل فهي كتبت بعض الأعمال التليفزيونية، بدأت مشوارها الفني عام 1963 وقدمت أعمالا عديدة ناجحة منها “ريحانة” و”حال مناير” و”البيت بيت أبونا” و”جبروت امرأة” وغيرها من الأعمال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك