تستمع الآن

سبب فرض حجر صحي على قرية المعتمدية في الجيزة

الأربعاء - ٠٨ أبريل ٢٠٢٠

كشفت محافظة الجيزة عن فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة، لمدة 14 يومًا بدءًا من أمس الثلاثاء، بسبب تعليمات صادرة عن وزارة الصحة حفاظا على أهل القرية.

وأشارت محافظة الجيزة في بيان، إلى أن فرض الحجر الصحي جاء في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد وحرصا على سلامة المواطنين وبعد اكتشاف حالات مصابة بالفيروس.

وأكدت المحافظة اتخاذ عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي المعتمدية، تشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكلف محافظ الجيزة مديريات: التموين، والتضامن، والجمعيات الأهلية، لتوفير السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وتوفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

كما كلف المحافظ مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية، حيث بدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الامنية والتنفيذية حتي الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك