تستمع الآن

رئيس الوزراء يعلن إيقاف كافة وسائل النقل العام يوم شم النسيم

الخميس - ١٦ أبريل ٢٠٢٠

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إيقاف كافة وسائل النقل العام، يوم الاثنين المقبل، والذي يوافق شم النسيم، للحد من الكثافات في إطار خطة الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، عقد يوم الخميس: “هذا الأسبوع كان هناك إجراءات مهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسيي كان أهمها صرف منحة العمالة غير المنتظمة، وكان هانك متابعة يومية وسارت بأسلوب جيد جدا، كانت منظومة متكاملة بهدف الوقوف مع أسرنا وأهالينا ومن تضرر من تبعات فيروس كورونا، وأوجه الشكر لكل القطاعات من المجتمع المدني والقطاع الخاص ومساهمتهم من خلال التبرعات بمساعدة العديد من البرامج اللي الدولة تشارك في تنفيذها، وايضا الدعم الذي يقدم في صورة مستلزمات طبية، ونأكل أن يتزايد الفترة المقبلة ويعبر عن تكاتف كل قطاعات الدولة”.

وأضاف: “وهدفنا من زيارة مواقع العمل على الأرض للتشديد على كل الأموةر الاحترازية التأمينات وأنها تتم على أعلى مستوى، وهي توجيهات من سيادة الرئيس وهو قام بنفس الزيارات للتأكيد على هذه الرسالة، وبمرد انتهاء أزمة كورونا والتي ندعو ربنا أن تزول قريبا ونقدر نعود بنفس منوال التقدم اللي كنا ماشيين عليه سابقا”.

وتابع: “قضية التعامل مع يوم شم النسيم، وهي مناسبة وطنية ومرتبطة بأعرافنا كمصريين، وكان هناك نقاش على مدى الأيام الماضية في اجتماع مع مجلس المحافظين ونتابع مع الـ27 محافظا الموقف على الأرض، وكلنا حريصين على استمرار السيطرة على الفيروس وإدارة المنظومة اللي ربنا كارمنا بها حتى هذه اللحظة، والأرقام ماشية طبقا للسيناريوهات اللي الدولة مقدرها، ويهمنا الحفاظ على أن نظل نسير على هذا السياق، وتلاحظ لنا حجم التواجد الكبير في الشوارع على مدار الـ3 أيام السابقة، لا بد نأخذ بالنا ووعي المواطن يتجنب التجمعات والكثافات الكبيرة بيننا وبين بعض على مستوى الشخصي والفردي في تحركاتنا في الشارع، لا بد أن نأخذ حذرنا في هذا الموضوع”.

وأردف: “وأخذنا بعض الإجراءات المتشددة في هذا اليوم بالذات ويطبق عليه الإجراءات الخاصة بيومي الجمعة والسبت بغلق كامل للمحال التجارية والمولات والمتنزهات والحدائق العامة والشواطئ”.

واستطرد: “إيقاف كافة وسائل النقل العام، مثل المترو والأتوبيسات والسكة الحديد والحركة النهرية، وكل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين الرحلات والشواطئ لكي نحد من الكثافات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك